حوامات الجيش ترمي مظلات تحتوي أدوية ومواد لتعقيم المياه في حي هرابش بدير الزور

2017-07-19 23:59:27

ألقت حوامات الجيش العربي السوري كميات جديدة من مواد تعقيم المياه والأدوية لصالح النقطة الطبية في حي هرابش في الجهة الشرقية لمدينة دير الزور التي يفرض عليها تنظيم “داعش” الإرهابي حصارا خانقا منذ أكثر من ستة أشهر بعد قطع الطريق التي تصلها بأحياء المدينة الأخرى.

وذكر محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره ان المحافظة “تقوم بصورة مستمرة بتزويد المحاصرين في احياء المدينة الشرقية بمواد تعزر مقومات صمودهم عبر القائها من الحوامات العسكرية او من خلال إسقاطها بالمظلات عبر الطائرات السورية والروسية حيث يتم إسقاط الأدوية ومواد تعقيم المياه والخبز والمواد الاغاثية”.

ولفت المحافظ إلى أن حصار المدينة “لن يطول كثيرا وان وقع أقدام أبطال الجيش العربي السوري الذي بات قريبا من دير الزور يحمل البشرى بتطهير المدينة من رجس الإرهاب البغيض”.

وبين مدير الصحة بدير الزور الدكتور عبد النجم العبيد أن شحنة الأدوية التي تم إرسالها الى النقطة الطبية في هرابش تتضمن أدوية إسعافية ومضادات حيوية وادوية لمعظم الحالات والأمراض.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي مئات العائلات في الجهة الشرقية للمدينة ويمنع وصول المواد الغذائية حيث يقوم الطيران السوري والروسي برمي الأغذية وجميع المستلزمات الأساسية عبر المظلات ليصار الى توزيعها من قبل لجنة الاغاثة الفرعية والهلال الاحمر العربي السوري على العائلات.