دوري ابطال اوروبا- ذهاب ثمن النهائي: فوز ريال مدريد على نابولي 3-1

2017-02-16 12:33:57

فاز ريال مدريد الاسباني حامل اللقب على ضيفه نابولي الايطالي 3-1 الاربعاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (19) والالماني طوني كروس (49) والبرازيلي كاسيميرو (54) اهداف ريال مدريد، ولورنتسو اينسيني (8) هدف نابولي.

وكانت الافضلية للنادي الملكي منذ بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين قبل ان يفاجئه الضيوف بهدف مباعت، لكن سرعام ما استعاد اصحاب الارض افضليتهم وادركوا التعادل وكانوا قاب قوسين او ادنى من التعزيز.

وواصل ريال مدريد سيطرته في الشوط الثاني وسجل هدفين في مدى 5 دقائق وكان بامكانه زيادة غلته لكنه اكتفى بثلاثية.

ودفع مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بالكولومبي خاميس رودريغيز اساسيا منذ البداية وذلك للمرة الاولى منذ اكثر من شهر، والامر ذاته بالنسبة للمدافع دانيال كارفاخال العائد للتو بعد تعافيه من الاصابة.

كما لعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اساسيا بعدما حام الشك حول مشاركته بسبب غيابه عن التدريبات الجماعية الاثنين لاصابة طفيفة في فخذه اليمنى.

من جهته، دفع مدرب نابولي ماوريتسيو ساري بالتشكيلة الاساسية بقيادة ثلاثي هجومي تكون من الاسباني خوسيه كايخون والبلجيكي درييس مرتينز ولورنتسو اينسيني.

وضمت تشكيلة نابولي لاعبا ايطاليا واحدا هو اينسيني، بالاضافة الى 3 لاعبين اسبان هم حارس المرمة بيب رينا وراول البيول وكايخون والاخيران دافعا عن الوان ريال مدريد سابقا.

والتقى الفريقان مرة واحدة قاريا في الدور الاول من نسخة 1988 عندما كانت البطولة تحت اسم كأس الاندية الاوروبية البطلة. وبعد التعادل 1-1 في نابولي، فاز ريال ايابا 2-صفر وتأهل الى الدور التالي.

واهدر بنزيمة فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الاولى عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة سددها الفرنسي زاحفة قوية ابعدها الحارس رينا بيمناه قبل ان يشتتها الدفاع.

ونجح نابولي في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب من تسديدة خادعة لاينسيني من 30 مترا اثر تلقيه كرة من السلوفاكي ماريك هامسيك مستغلا خروج الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس عن عرينه (8).

واهدر بنزيمة فرصة اخرى برأسية من مسافة قريبة قريبة اثر تمريرة من رونالدو (12).

 وكانت الثالثة ثابتة لبنزيمة حيث ادرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من كارفاخال (19).

وهو الهدف الـ51 لبنزيمة في المسابقة القارية العريقة فعادل رقم مواطنه نجم ارسنال الانكليزي وبرشلونة الاسباني السابق تييري هنري في صدارة الهدافين التاريخيين الفرنسيين في دوري ابطال اوروبا.

وكاد رونالدو يمنح التقدم للنادي الملكي من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت فوق العارضة (27).

وحرم القائم الايسر بنزيمة من اضافة الهدف الشخصي الثاني برده كرة ساقطة من داخل المنطقة اثر هجمة منسقة وتمريرة رائعة من رونالدو (43).

وتقدم ريال مدريد للمرة الاولى اثر هجمة منسقة تبادل من خلالها رودريغيز ورونالدو الكرة فتوغل الاخير داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي ومررها على طبق من ذهب الى كروس عند حافة المنطقة فسددها بيمناه من اللمسة الاولى على يسار الحارس رينا (49).

وعزز كاسيميرو بهدف ثالث رائع من تسديدة قوية على الطائر بيمناه من خارج المنطقة اثر كرة مرتدة من البيول فاسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لرينا (54).

وانقذ نافاس مرماه من هدف محقق بابعاده انفراد ميرتنز من مسافة قريبة (70).

ويلتقي الفريقان ايابا في 7 اذار المقبل على ملعب "سان باولو" في نابولي.

#شارك