نادي السيارات السوري يحصل على المرتبة الذهبية من الاتحاد الدولي

2017-02-15 13:22:03

منح الاتحاد الدولي للسيارات المرتبة الذهبية لنادي السيارات السوري وهي أرفع درجة تعطى للأندية العالمية وذلك بعد الجهود الكبيرة والمستوى المتطور الذي ظهر به النادي من حيث مستوى الاحترافية في التنظيم والإدارة وبرامج التدريب والدورات داخل سورية وخارجها.

وفي تصريح  أكد رئيس النادي وليد شعبان أن المرتبة التي حصل عليها النادي من لجنة التقييم في الاتحاد الدولي هي انجاز غير مسبوق في الشرق الاوسط وهي دليل واضح على المستوى الفني والمهني العالي الذي تتمتع به كوادر النادي مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يشكل قفزة نوعية جديدة تؤكد أننا أحد أفضل الاندية في المنطقة.

وأوضح شعبان أن النادي يملك خبرات مميزة ومعظمهم حاصل على شهادات تدريب دولية مكنتهم من تقديم خبراتهم في تدريب وتأهيل الأندية العربية إضافة إلى تميزهم في الاحداث والفعاليات المحلية والعربية والاقليمية.

وبين شعبان أن حصول النادي على المرتبة الذهبية يثبت انه على الطريق الصحيح في تطوير رياضة السيارات موضحا أن هذه الدرجة لم تعط الا لتسعة اندية متميزة في العالم ووجودنا بين تلك الأندية دليل واضح أن الرياضة السورية مستمرة في تألقها وهي خير سفير في الخارج.

وفي السياق ذاته ونتيجة لثقة الاتحاد الدولي بخبرائنا تم تعيين المشرف الرياضي العام للنادي هاني شعبان عضوا في لجنة الراليات العالمية التي تشرف على جميع الراليات في العالم وعضوا في لجنة الخبراء العالمية التي تضع برامج التدريب والمناهج وطرق السلامة لكل الأندية في العالم ليكون أول عربي يتبوأ هذا المنصب.

يشار إلى أن نادي السيارات السوري تأسس عام 1950 وانضم إلى الاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وهو يهدف إلى تنشيط حركة السياحة في سورية والإشراف على رياضة السيارات ونشاطاتها وتنظيم بطولاتها والتعاون مع نوادي السيارات لتسهيل حركة السياحة والانتقال عبر الدول بموجب الاتفاقيات الدولية الخاصة بالاتحاد الدولي وكذلك يهتم بأمن وسلامة القيادة والحفاظ على البيئة.

#شارك