اليازجي: تكثيف الدورات التدريبية للاختصاصات المطلوبة في سوق العمل

2017-10-12 22:54:49

أكد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أن تطبيق المناهج المرئية المتطورة في التدريب والتعليم لطلاب المدارس والمعاهد السياحية يسهم في تحقيق معايير الجودة في الخدمات السياحية.

وأشار وزير السياحة خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي في مركز دمر للتدريب السياحي والفندقي إلى أهمية تكثيف الدورات التدريبية للاختصاصات الجديدة المطلوبة في سوق العمل والتنسيق مع المنشآت السياحية من مطاعم وفنادق ومكاتب خدمات لرفدها بالكوادر اللازمة بالتزامن مع القرارات التي تلزم أصحاب المنشآت الاعتماد على خريجي المراكز والمعاهد الفندقية والسياحية.

من جهته أوضح المهندس فيصل نجاتي مدير عام هيئة التدريب السياحي والفندقي أن عدد المعاهد السياحية والفندقية المنتشرة بالمحافظات وصل إلى 7 معاهد و17 مدرسة فندقية و25 مركزا سياحيا إضافة إلى مركز دمر للتدريب السياحي والفندقي حيث يتم سنويا تخريج كوادر مؤهلة في مختلف الاختصاصات منها “اختصاص المطعم والمطبخ والاستقبال والتدريب الفندقي والتسويق والإعلام السياحي وقطع تذاكر السياحة والسفر ودبلومات تخصصية عالية في الإدارة السياحية والضيافة”.

بدورها أشارت مديرة مركز دمر للتدريب السياحي والفندقي هلا درويش إلى أهمية التركيز على تطوير المناهج وتحديثها وتطبيق التعليم وفق المناهج المرئية لتواكب التطوير بعلوم السياحة والفنادق.

ولفت مدير شؤون التعليم السياحي بالوزارة سهيل الفرح إلى وجود مشروع لتعيين 40 خريجا من أوائل المعاهد السياحية والفندقية إضافة إلى تعيين الأوائل من كلية السياحة لصالح عدد من المنشآت السياحية وإطلاق دورات وورشات عمل مجانية في التأهيل والتدريب بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية مخصصة لأسر الشهداء والجرحى.

حضر الاجتماع عدد من مديري المدارس والمعاهد الفندقية التابعة للوزارة من مختلف المحافظات.

 

#شارك