الوزير حمدان: تسهيل إنجاز معاملات المشاركين في معرض دمشق الدولي الـ 59 بالسرعة المطلوبة

2017-07-26 21:09:36

قال الدكتور مأمون حمدان وزير المالية إن الوزارة والجهات التابعة لها ممثلة بالهيئة العامة للضرائب والرسوم وسوق دمشق للأوراق المالية والمصارف وشركات التأمين وهيئة الإشراف على التأمين ستشارك جميعها في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 59.

وأوضح الوزير حمدان أن المساحة التي حجزتها الوزارة مع جهاتها تبلغ 140 متراً مربعاً وبدأت بالتعاون مع إدارة المعرض بتجهيز الأجنحة التي ستشارك من خلالها مؤكداً الأهمية الكبيرة لإقامة المعرض ولاسيما من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لأنه يمثل رسالة على تعافي سورية ودليلاً على انتصارها.

وأشار الوزير حمدان إلى أن الوزارة والجهات التابعة لها وخاصة الإدارة العامة للجمارك والمصارف وشركات التأمين على أتم الاستعداد والجهوزية لتقديم التسهيلات وإنجاز المعاملات بالسرعة المطلوبة لكل المشاركين من خارج سورية في المعرض والزائرين عبر مطار دمشق الدولي أو معبر جديدة يابوس الحدودي.

كما توقع حمدان أن يؤدي المعرض إلى زيادة وتيرة العلاقات التجارية مع الشركات في الدول الصديقة التي ستتعرف على المناخ الاستثماري في سورية والفرص الاستثمارية في ظل منظومة متكاملة من المحفزات والأنظمة الاقتصادية والقوانين ومنها قانون التشاركية.

وأكد الوزير حمدان أن سورية تمتلك من البنية التحتية الاقتصادية والأساسيات المحفزة على الاستثمار ما يؤهلها لتكون أرضا خصبة لذلك فلديها المصارف وشركات التأمين الخاصة وسوق للأوراق المالية الذي يعد الأفضل في الوطن العربي بالنسبة لأداء المؤشر.

#شارك