استشهاد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي في تفجير إرهابي انتحاري قرب جامع الإيمان بمنطقة المزرعة بدمشق

2013-03-21 19:59:19

استشهد العلامة الكبير الأستاذ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي خلال إعطائه درسا دينيا لطلاب العلم في تفجير إرهابي انتحاري وقع مساء امس في جامع الإيمان بمنطقة المزرعة في دمشق.

وقال مصدر في وزارة الصحة إن حصيلة التفجير الإرهابي الانتحاري في جامع الإيمان بدمشق 42 شهيدا و84 جريحا موزعين على عدد من المشافي.

السيرة الذاتية للشهيد العلامة محمد سعيد رمضان البوطي

ولد الشهيد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي عام 1929.

أنهى دراسته الثانوية الشرعية في معهد التوجيه الاسلامي بدمشق والتحق عام 1953 بكلية الشريعة في جامعة الزهر وحصل على شهادة العالمية منها عام 1955 والتحق في العام الذي يليه في كلية اللغة العربية في جامعة الأزهر ونال دبلوم التربية في نهاية ذلك العام.

عين معيدا في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1960 وأوفد إلى كلية الشريعة في جامعة الأزهر للحصول على الدكتوراه في أصول الشريعة الإسلامية وحصل على هذه الشهادة عام 1965.

عين مدرسا في كلية الشريعة بجامعة دمشق عام 1965 ثم وكيلا لها ثم عميدا لها ثم رئيسا لقسم العقائد والاديان بجامعة دمشق.

خطيب الجامع الاموي الكبير بدمشق.

انتخب رئيسا لاتحاد علماء بلاد الشام في نيسان 2012.

اشترك في مؤتمرات وندوات عالمية كثيرة وهو عضو في المجمع الملكي لبحوث الحضارة الاسلامية في عمان وعضو في المجلس الأعلى لأكاديمية اكسفورد.

له ما لا يقل عن أربعين مؤلفا في علوم الشريعة والآداب والفلسفة والاجتماع ومشكلات الحضارة وغيرها.

يحاضر بشكل شبه يومي في مساجد دمشق وغيرها من المحافظات السورية ويحضر محاضراته آلاف من الشباب والنساء.

يكتب في عدد من الصحف والمجلات في موضوعات اسلامية وقضايا مستجدة ومنها ردود على كثير من الاسئلة التي يتلقاها والتي تتعلق بفتاوى او مشورات تهم الناس وتشارك في حل مشاكلهم.

#شارك