قواتنا المسلحة الباسلة تواصل تطهير أحياء حلب من فلول الإرهابيين المرتزقة

2012-08-21 13:06:40

واصلت قواتنا المسلحة الباسلة أمس ملاحقتها لفلول المجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت الآمنين وعاثت تخريبا وقتلا في عدد من أحياء مدينة حلب وريفها حيث أسفرت العمليات عن مقتل أعداد كبيرة من أفراد تلك المجموعات فيما عبرت حشود من أهالي المدينة عن فرحتها بتطهير الجيش العربي السوري لعدد من المناطق من الإرهابيين المرتزقة وشهدت ساحة سعد الله الجابري مسيرة حاشدة احتفاء بتطهير منطقتي التلل والجديدة من المجموعات الإرهابية المسلحة.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن وحدات من قواتنا المسلحة قامت بتطهير منطقتي التلل والجديدة وساحة فرحات في حلب بالكامل وقضت على عشرات الإرهابيين المرتزقة بينهم مسلحون أفغان ومن جنسيات عربية مختلفة وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات الطبية المسروقة. كما سيطرت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة على كامل منطقة سيف الدولة من الجهة اليمينية الممتدة من الكرة الأرضية حتى حديقة سيف الدولة حيث تتضمن هذه المنطقة كل الشوارع المطلة على شارع الأعظمية وصولاً إلى صلاح الدين في حين لا تزال عمليات ملاحقة القناصة والتمشيط جارية في حديقة سيف الدولة.

واشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت متمركزة في مقر مديرية الشؤون الصحية الذي يقع في نهاية نزلة الزبدية في حي بستان القصر وأوقعت أفرادها المرتزقة بين قتيل وجريح بينما تصدت لمجموعة إرهابية أخرى عند زاوية مخفر الزبدية.

وأوضح المصدر أن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة نفذت عملية نوعية في حي كرم الميسر دمرت خلالها ثلاث عربات مجهزة برشاشات دوشكا بالكامل وقتلت عشرات المسلحين المرتزقة.

وفي منطقة الفيض بحلب ألقت وحدات من قواتنا المسلحة القبض على عشرات الإرهابيين الذين كانوا يعتدون على الممتلكات العامة والخاصة ويروعون المواطنين في حين دمرت ثلاث عربات مجهزة برشاشات دوشكا عند مدخل مدينة عندان بريف حلب وقضت على عدد من الإرهابيين المرتزقة.

واشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة مع مجموعات ارهابية مسلحة في بلدتي مارع واعزاز بريف حلب وكبدتهما خسائر فادحة فيما تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة في منطقة حريتان بريف حلب كانت تقطع الطريق العام وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

وقال المصدر إن وحدة من قواتنا المسلحة تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة في منطقة العرقوب قامت بإطلاق قذائف الهاون على مبنيين سكنيين وقتلت عددا كبيرا من أفرادها المرتزقة فيما اشتبكت وحدة أخرى مع عشرات الإرهابيين المرتزقة في منطقة تل رفعت بريف حلب ودمرت سيارة شاحنة محملة بذخائر وكميات كبيرة من الأسلحة كانت بحوزتهم.

وداهمت قواتنا المسلحة أوكار المسلحين المرتزقة في حيي المشارقة وبستان الزهرة وألقت القبض على عدد منهم وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة كانت بحوزتهم.

كما تصدت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة لمجموعة ارهابية مسلحة في منطقة بستان الباشا بحلب كانت تنصب الحواجز في المنطقة وقتلت عددا كبيرا من أفراد المجموعة.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا ان قواتنا المسلحة قضت على جميع افراد مجموعة ارهابية مسلحة نصبت حاجزا بالقرب من مدرسة الصناعة في منطقة سليمان الحلبي.

الجهات المختصة تشتبك مع مجموعات إرهابية مسلحة في القصير وتوقع عددا من أفرادها بين قتيل وجريح

واشتبكت الجهات المختصة الليلة قبل الماضية مع مجموعة إرهابية مسلحة في قرية النهرية بمنطقة غرب العاصي بالقصير في حمص كانت تقوم بالاعتداء على قوات حفظ النظام والمواطنين.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن الاشتباكات أدت إلى مقتل ثلاثة إرهابيين وإصابة آخرين مشيرا إلى أن الجهات المختصة تصدت أيضا لمحاولة اعتداء مجموعة إرهابية مسلحة على قوات حفظ النظام في مدينة القصير وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل وجريح.

وكشف المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة تصدت لمحاولة اعتداء وتسلل مجموعة إرهابية من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي السورية في نقطة حالات بريف تلكلخ وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها.

قوات حرس الحدود تحبط بالتعاون مع الأهالي في إدلب محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي التركية

وفي إدلب أحبطت قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأهالي أمس محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي التركية إلى سورية بين منطقتي سلقين وحارم في ريف إدلب.

وأوضح مصدر بالمحافظة ان قوات حرس الحدود اشتبكت مع افراد المجموعة واوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف الارهابيين عرف منهم الارهابي الملقب بـ الملندي كما تمكنت من القبض على اخر ويدعى حمود خسارة.

من جهة ثانية فككت وحدات الهندسة 6 عبوات ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة على طريق عام خربة الجوز بكسريا في منطقة جسر الشغور.

وأوضح مصدر بالمحافظة أن العبوات التي تتراوح أوزانها بين 50-60 كغ معدة للتفجير بواسطة اجهزة تحكم لاسلكية ومزودة بحشوات من المتفجرات والمواد الصلبة وهي موضوعة على جانبي الطريق لاستهداف المواطنين وقوات حفظ النظام.

وبالتعاون مع الأهالي أوقعت قوات حرس الحدود خسائر كبيرة في صفوف مجموعات إرهابية مسلحة اعتدت على الاهالي في حارم بريف المحافظة لإجبارهم على ترك منازلهم.

وفي بلدة تقسيس بريف حماة  اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة ارهابية مسلحة وألقت القبض على أعداد كبيرة من الإرهابيين وقضت على أعداد أخرى.

كما نفذت الجهات المختصة عملية نوعية في منطقة مورك بريف حماة و تمكنت من قتل الإرهابي مصطفى الشاوردي متزعم مجموعة إرهابية مسلحة وألقت القبض على باقي أفراد المجموعة.

ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر في معضمية الشام

 كما ضبطت الجهات المختصة في معضمية الشام بريف دمشق كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة خلال مداهمتها وكرا للمجموعات الإرهابية المسلحة التي تروع الامنين وتقوم بعمليات القتل والتنكيل بحق المواطنين الأبرياء.

وشملت المضبوطات كميات كبيرة من حشوات قواذف ال /ار بي جي/ إضافة إلى بزات عسكرية ومعدات وأدوات طبية متنوعة كان الإرهابيون يستخدمونها.

#شارك