طلاب الفنون المسرحية يعبرون إلى الاحتراف في عرض (نابولي مدينة مفتوحة)

2018-06-14 13:02:06

اختار الفنان حسن عويتي نص “نابولي مليونيرة” لكاتبه الإيطالي إدواردو دي فيليبو ليكون عرض تخرج الفصل الثاني لطلاب السنة الرابعة من أقسام التمثيل والسينوغرافيا والتقنيات في المعهد العالي للفنون المسرحية.

العرض الذي حمل عنوان “نابولي مدينة مفتوحة” جاء مقاربة فنية لظروف الحرب وما ينتج عنها من تجار أزمات.
التجربة التي تقدم اليوم الخميس آخر عروضها على خشبة سعدالله ونوس تعكس تعاوناً جماعياً على صعيد الشراكة الفنية بين عدة أقسام من المعهد تبدت فيها تطلعات الطلبة المؤهلين لنيل الإجازة في الفنون المسرحية وانتقالهم إلى عتبة الاحتراف محققين انسجاماً عالياً على مستوى الأداء الجماعي سواء في التمثيل أو تصميم الديكور والإضاءة والمؤثرات والأزياء وذلك عبر العرض الذي اتخذ طابع المسرح الواقعي معتمداً على التغريب المسرحي لنقل أجواء الحرب العالمية الثانية في إيطاليا.
 
العرض الذي أشرفت عليه عميد المعهد العالي للفنون المسرحية الفنانة جيانا عيد كتبت على بروشور العرض كلمة المعهد: “أيها العابرون إلى ضفاف المستقبل حاملين متاعاً صنعه لكم مهرة من سحر وعطاء وحرف مغموس بعبق التجربة المزركشة بالفرح والفائدة والمعرفة وبالتعب تارة والاجتهاد حيناً والشغف أحياناً أخرى. ستبقى أنفاسكم تعبق بالمكان الذي رسمتم فيه أحلاماً شقية شفافة بعطر من سبقوكم إلى رحلة بعيد المسافة”.
 

#شارك