برامج المسابقات المحلية تفرض نفسها في موسم رمضان

2018-06-12 11:59:51

تسير برامج “المسابقات” التي تعرضها الشاشات المحلية جنبا إلى جنب مع المسلسلات الدرامية خلال الموسم الرمضاني الحالي محققة متابعة جماهيرية نافست في كثير منها العروض الدرامية الغزيرة في الشهر الكريم.

عودة الألق لبرامج المسابقات على الشاشات الوطنية تعكس حالة الحياة المتجددة لدى المجتمع السوري وخصوصا مع اتساع حالة الأمن والأمان التي وفرها الجيش العربي السوري في أكثر من منطقة إضافة إلى انطلاق عجلة الاقتصاد الذي يشكل حاملاً لهذا النوع من البرامج من خلال الرعاية والإعلان.

وباستعراض لبرامج المسابقات التي تبثها شاشاتنا الوطنية يظهر التفاوت بين مستوى هذه البرامج لجهة الإخراج وطريقة العرض والتقديم ليبقى القاسم المشترك أنها محلية وموجهة إلى الجمهور السوري حصرا.

واعتبر ديب أن برنامج “كاش مع باسم” شكل قفزة نوعية في موضوع استقطاب المعلن السوري ليكون راعياً حقيقياً لبرنامج يوزع الجوائز على الفائزين في تجربة تجاوزت فيها الجوائز الحدود المعهودة من حيث القيمة والمبالغ المقدمة ونافست عددا من برامج المسابقات العربية الكبيرة متمنيا أن يكون هذا البرنامج مقدمة لظهور برامج المسابقات القوية ذات الإبهار الجماهيري الكبير على شاشاتنا.

مشهدية برامج المسابقات على تفاوت مستوياتها حققت متابعة جماهيرية ربما تحتاج إلى رصد واستبيان لمعرفة حجمها الحقيقي والبناء عليه في تطوير هذا النوع من البرامج على صعيد التقديم والإخراج والجوائز .. ليبقى السؤال هل تستطيع قنواتنا أن تستثمر هذا النجاح والبناء عليه في دوراتها البرامجية.

#شارك