الفرقة السيمفونية الوطنية تحتفي بعازف البيانو الطفل قيس الصفدي

2018-05-17 09:36:04

احتفاء بالطفل الموهبة عازف البيانو قيس الصفدي، أحيت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية أمسية فنية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان.

وكان الطفل قيس نجم برنامج الأمسية ، فالحفل الذي أقيم على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون جاء غنياً بالعاطفة والتأمل ليبدأ السيمفوني السوري بمقطوعة المؤلف الروسي سيرغي رخمانينوف “فوكاليز مصنف 34 رقم 13” التي تعد من المقاطع الموسيقية المذهلة بتفاعلها الدرامي بين أجزائها ولتأخذ صيغة أقرب للكونشرتو الذي يحمل طابعاً رومنسياً.

ومع بدء المقطوعة الثانية من برنامج الأمسية شارك الطفل الصفدي أوركسترا السيمفوني بعزف في كونشيرتو آلة البيانو والأوركسترا رقم 3 “سلم ري ماجور” بعنوان “الشباب “للمؤلف الروسي ديمتري كاباليفسكيالمؤلف  كما أن الفرنسي جورج بيزيه كان حاضراً في ختام برنامج السيمفوني من خلال متتالية “الارليزينية” .. “نساء إقليم الارل”.

يشار إلى أن الطفل قيس الصفدي من مواليد 2006 وبدأ دراسته الموسيقية بمعهد صلحي الوادي للموسيقا وهو طالب سنة رابعة في آلة البيانو وتم اختياره عام 2017 عقب مجموعة اختبارات ليمثل سورية بمهرجان الأجيال العالمي للموسيقا في قصر الكرملين بموسكو حيث عزف مع الأوركسترا الرئاسية الروسية ونال شهادة دبلوم كما شارك مع كورال مشروع “بكرا إلنا” كعازف بيانو على مسرح مدينة سوجو بالصين اضافة لمشاركاته في العديد من حفلات معهد صلحي الوادي للمتفوقين على مسرح دار الأوبرا ومسرح الحمراء بدمشق.

 

#شارك