معرض تشكيلي حول مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

2017-11-18 17:44:48

تقيم جمعية الندى التنموية معرضاً للأعمال الفنية يجسد قضايا مناهضة العنف وذلك ضمن فعاليات حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي التي تبدأ في ال25 من الشهر الجاري ولغاية ال10 من كانون الأول.

وأكدت منسقة برنامج مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في الجمعية غفران النوافي أن الدعوة مفتوحة للمشاركة بالمعرض لكل من هو فوق العشر سنوات من العمر إضافة إلى المستفيدين من خدمات الجمعية مشيرة إلى أن استلام اللوحات يستمر حتى نهاية الشهر الجاري في مركز الجمعية بمنطقة مزة فيلات غربية.

وأشارت النوافي إلى أن مواضيع اللوحات تجسد ظواهر اجتماعية سلبية منها “التحرش الجنسي والعنف الجسدي والمنزلي إضافة للزواج المبكر والاتجار بالأشخاص وحياة المراهقة والعنف ضد المرأة وعادات وتقاليد تحرم المرأة من حقوقها”.

وأوضحت النوافي أنه سيتم عرض اللوحات التشكيلية خلال يومي الـ12 والـ 13 من الشهر القادم في خان أسعد باشا مشيرة إلى أن نشاطات الحملة تتضمن فعاليات متعددة حول مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بهدف نشر الوعي حول ذلك والمساهمة بتثقيف الأشخاص لحماية أنفسهم والتوجه إلى الأماكن التي تقدم خدماتها لهم للاستفادة منها في حال تعرضهم للعنف.

يذكر أن جمعية الندى التنموية تأسست عام 2005 وتقدم خدمات تعليمية ومهنية وصحية لمختلف الفئات وتشارك في حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي التي تنطلق في ال25 من تشرين الثاني وهو
اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة .

 

#شارك