الفيلم السوري القصير5-12.. مشاركا بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

2017-10-09 11:29:06

يشارك الفيلم السينمائي السوري القصير5-12 للمخرج الشاب قصي العيسمي بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل 2017 الذي انطلقت فعالياته أمس ويستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.

ويتناول الفيلم الذي انتجته شركة البازلت للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتوزيع الفني ومدته خمس دقائق معاناة الأطفال خلال الحرب الإرهابية على وطنهم وآثارها في قلوبهم وأحلامهم وأفكارهم ضمن نظرة حالمة بغد مشرق.

وأشار مخرج الفيلم إلى أهمية المشاركة في المهرجانات الخاصة بالطفل التي تهدف إلى تعزيز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب وعرض نتاجهم السينمائي بما يحقق لهم الفرص في تحقيق التواصل مع ثقافات الشعوب المختلفة.

وبين أن فيلمه يجسد الحرب على سورية خلال سبع سنين وعنوانه يدل على عقارب الساعة التي تقوم فتاة بإرجاعها من خمسة إلى 12 اعتقاداً منها أن كل شيء جميل سيعود كما كان قبل الحرب لافتاً إلى أن الفيلم سريالي بنوعه ويحمل عدة دلالات في مضمونه.

وكان الفيلم نال في وقت سابق من هذا العام تكريما من برنامج الأمم المتحدة للأفلام الإنسانية.

وتجسد شخصيات الفيلم الذي كتب السيناريو له معن حسن دويعر مجموعة من الأطفال والشباب وهم وليم خضر وباسل سريوي وطلال الأعور ووليد أبو حمدان واسكندر ابو شقرا وحيدرة الشوفي وكاتيا أبو فخر ومرام دويعر وتيما المنعم وعاليا حامد وشمس دويعر وانانا حميدان وايهم الحج ونبراس الزاقوط.

يشار إلى أن شركة البازلت أنتجت منذ انطلاقتها عام 2015 أفلاماً سينمائية قصيرة هي امبريلا المظلة و او زائد وعرض طارئ وحنطة وذاكرة البازلت.

ويهدف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل إلى الاهتمام بمواهب الأطفال وإبداعاتهم ويشكل حلقة وصل بين الأفلام العالمية والعربية.

 

#شارك