“مفاضلتي أسهل”…مبادرة شبابية لتصويب خيارات الطلبة على أبواب الدراسة الجامعية

2017-08-23 13:42:07

تتواصل حاليا فعاليات الموسم الرابع من مبادرة “مفاضلتي أسهل” التي أطلقتها لجنة العمل الطوعي في جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحمص لمساعدة الطلبة المقبلين على الدراسة الجامعية في تصويب خياراتهم وتحديد مقدراتهم العلمية وتحظى المبادرة التي انطلقت في السابع عشر من الشهر الحالي وتستمر حتى السادس والعشرين منه بمشاركة الشباب المتأهب لخوض غمار الحياة الجامعية.

وافادت فاطمة تدمري منسقة المبادرة وخريجة هندسة معلوماتية بأن الهدف الأساسي من الفعالية هو استقطاب اكبر عدد من الناجحين في الشهادة الثانوية لتعريفهم بجميع الاختصاصات وتحديد ميولهمدون الترويج لدراسة معينة على حساب أخرى بل إبراز الدور الاجتماعي والإنساني لكل الفروع الجامعية من قبل الاختصاصيين وأصحاب الخبرة.

وقالت..” تتضمن فعاليات المبادرة التي تقام يوميا على مسرح دار الثقافة بحمص شرح مقياس هيرمان الذي يساعد في تحديد ميول الطلاب وتوزيعه ورقيا ليطبقه الحاضرون بشكل عملي”.

ولفتت تدمري الى أن النسخة الجديدة من المبادرة أولت اهتماما كبيرا لعملية التنظيم والتنسيق بين الأطراف المشاركة بمساعدة 80 متطوعا ومتطوعة يتوزعون ضمن لجان التنظيم والنشاطات والإعلام ويتم كذلك تسجيل جميع التساؤلات من قبل المشاركين عبر استمارة توزع عليهم ليصار الى الإجابة عنها من قبل الاختصاصيين على موقع المبادرة على الفيسبوك.

وأشار حذيفة مهير السعدي و صهيب خان متطوعان في المبادرة الى أن فريق المبادرة يضم 35 من المتطوعين ممن تولوا إعداد الإعلان عن المبادرة الكترونيا وورقيا وتنسيق الصور الخاصة بها وطباعتها وتوزيعها واختيار المواد اللازمة للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتوثيق فعاليات المبادرة.