“أضف العسل الآن” و”بابادوك” و”في عمق البحر” ضمن تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية بدار الأسد

2017-01-18 10:29:07

تضمنت فعاليات اليوم السادس عشر من تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء الأول التي تقام بالتعاون بين المؤسسة العامة للسينما والهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون عرض ثلاثة أفلام عالمية هي “أضف العسل الآن” و”بابادوك” و”في عمق البحر” وذلك في الصالة متعددة الاستعمالات بدار الأسد.

ويتناول فيلم ” في عمق البحر” للمخرج ” رون هوارد” وعلى مدار 122 دقيقة قصة سفينة صيد الحيتان “ايسكس” التي تتعرض في شتاء عام 1820 في وسطالبحر هي وطاقمها للهجوم والترصد بواسطة أحد حيتان العنبر الضخمة حيث يحتجزهم في البحر لمدة تزيد عن ثلاثة شهور على بعد آلاف الأميال من البرليصير طاقم السفينة في حالة صراع من أجل البقاء.

ويحكي فيلم ” بابادوك” للمخرج “جنيفر كينت” وعلى مدار 93 دقيقة قصة الأم “إميلي” فبعد وفاة زوجها تحاول تحقيق الراحة لابنها الذي يواجه مخاوف من وجود وحش يختبئ في البيت في البداية شكت أن تكون هذه المخاوف ما هي إلا تخيلات بسبب قراءة كتاب قصص الأطفال المخيفة “بابادوك” لينتابها بعد فترة الشعور نفسه.

ويروي فيلم “أضف العسل الآن” للمخرج “واين هوب” وعلى مدار 100 دقيقة قصة أسرة عادية تحيا في إحدى المناطق الريفية حياة هادئة مستقرة خالية من الصخب ولا يعكر صفوها شىء إلى أن يقرر أحد أقاربهم زيارتهم وهو فنان بوب موسيقي يحيا حياة الأضواء ما يقلب حياتهم رأسا عن عقب.

#شارك