شعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخلية

2019-02-22 01:24:58

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أن الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه وأنه ستتم إعادة كل شبر من الأرض السورية إلى السيادة الوطنية.

وفي حديث لقناة الميادين الليلة أوضحت شعبان أن الشعب العربي السوري الذي قدم التضحيات بكل مكوناته لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخلية وتغيير هويته الوطنية لافتة إلى أن الجيش العربي السوري سيعمل على إعادة كل شبر من الأرض السورية إلى السيادة الوطنية.

وبشأن الوضع في إدلب بينت شعبان أنه لا يمكن ترك الإرهاب في المحافظة إلى ما لا نهاية ويجب وضع حد له مؤكدة أن عودتها إلى حضن الوطن محررة من كل أشكال الإرهاب أمر محسوم لدى القيادة السورية بالتنسيق مع الحليف الروسي.

وأشارت شعبان إلى أن النظام التركي لم ينفذ الاتفاق الذي تم التوصل اليه حول إدلب في الـ17 من أيلول الماضي بمدينة سوتشي الروسية مبينة أن أردوغان يحاول اللعب على أوراق كثيرة لأنه فشل في إقامة ما يسمى “المنطقة الآمنة” التي كان يتحدث عنها.

وحول مؤتمر فالداي للحوار الدولي المنعقد في موسكو قالت شعبان: إن المؤتمر ركز على حقيقة ما يجري في سورية ومسألة الإرهاب والاعتداءات الإسرائيلية لافتة إلى وجود تحضيرات تجري في موسكو لعقد مؤتمر في الخريف المقبل حول الشرق الأوسط بحضور الرئيس فلاديمير بوتين.

وفي شأن الحوار مع السوريين الأكراد أكدت شعبان أن الأبواب مفتوحة للحوار وأن الأكراد هم جزء أساسي من النسيج السوري وأن الأغلبية العظمى منهم يريدون وحدة البلاد وسيادتها الوطنية.

#شارك