ظريف سيبحث في موسكو الوضع في سورية والعراق ومكافحة الإرهاب

2017-09-12 21:22:53

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مباحثات وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع القيادة الروسية خلال زيارته لروسيا ستتناول الأوضاع في سورية والعراق ومكافحة الإرهاب.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قوله للصحفيين “فيما يتعلق بالشرق الأوسط فبالطبع سيبحث الجانبان الوضع في سورية وفي المنطقة عموما” مؤكدا في الوقت نفسه وجود علاقات وثيقة مستمرة مع الإيرانيين بشأن المسائل المتعلقة بالأوضاع في العراق والخليج بمكافحة الإرهاب.

وكانت وكالة مهرالإيرانية أفادت في وقت سابق اليوم بأن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يخطط لزيارة مدينة سوتشي الروسية يوم غد.

على صعيد متصل أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يوحد جهوده في مكافحة الإرهاب.

وقال باتروشيف “يتعين على المجتمع الدولي أن يوحد جهوده فى مكافحة الإرهاب الدولي مع التركيز على الأمن السيبراني ومكافحة الهجرة غير الشرعية التي أدت بالفعل إلى زيادة حادة في مستوى الخطر الإرهابي في أوروبا الغربية بسبب تدفق الأشخاص المدربين على الإرهاب في سورية والعراق” مضيفا “الآن نرى ما يحدث في أوروبا لذا نحث الجميع على العمل معا”.

وتابع باتروشيف “تغلبنا عمليا على هذه المشكلة داخل بلادنا طبعا وهناك بعض المظاهر لدينا وهي انعكاسات لتلك التي تجري الآن في العالم ولكن في الوقت نفسه هذه المشكلة تتفاقم في العالم” مشيرا إلى أن المظاهر الإرهابية في روسيا هي نتيجة للأحداث التي تقع خارج حدودها.

 

#شارك