وزير الخارحية الألماني: أردوغان تجاوز الحدود

2017-03-19 23:02:09
أكد وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل أن رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان ” تجاوز الحدود ” باتهاماته للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل شخصيا ب “ممارسات نازية”.

وقال الوزير الألماني في تصريح لصحيفة باسايور نيو برس الألمانية تنشره يوم غد.. ” نحن متسامحون لكننا لسنا حمقى ولذلك أبلغت بوضوح تام وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بأنه تم تجاوز حدود معينة اثر التصريحات الصادمة لأردوغان”.

من جهته وصف مارتن شولتز الذي انتخب رئيسا للحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني كلام أردوغان بأنه ” غير جدير برئيس دولة ” مؤكدا أن تركيا تتحول إلى دولة متسلطة في إشارة إلى ممارسات نظامها.

وكان أردوغان شن هجوما عشوائيا على ميركل شخصيا متهما إياها بانتهاج ” ممارسات نازية ” لمجرد منعها تجمعات انتخابية للترويج لمحاولاته فرض التعديلات الدستورية على مواطنيه كما تهجم على عدد من الدول والمسؤولين في أوروبا ومنها هولندا لرفضها استقبال وزير خارجيته للمشاركة في هذه التجمعات الترويجية.

وتشهد العلاقات التركية الأوروبية حالة من التوتر الشديد على خلفية التصريحات التركية وتهجم رئيس النظام التركي على عدد من الدول الأوروبية بعد منعها العديد من التجمعات التي كان نظام أردوغان يسعى لإقامتها في عدد من المدن الاوروبية تأييدا للتعديلات الدستورية التي يسعى إلى فرضها.

#شارك