الفصيح ومحمود بطلا الجمهورية للريشة الطائرة

2017-09-19 12:23:30


اختتمت بطولة الجمهورية للريشة الطائرة لفئتي الشباب والشابات بالزوجي والفردي تحت سن 19سنة في الصالة الرئيسية بمدينة الأسد الرياضية في اللاذقية بمشاركة 64 لاعبا ولاعبة مثلوا معظم المحافظات إضافة إلى هيئتي الجيش والشرطة.

وتوج أمجد الفصيح بالمركز الأول في منافسات الفردي وأمور محمود بالمركز الثاني وكلاهما من هيئة الجيش وحل طارق الدراخ من هيئة الشرطة بالمركز الثالث.

وفي فئة الشابات حققت اليسار محمود المركز الأول ثم صوفي عليوي ومايا الجلاد وجميعهن من الجيش.

وفي مسابقة الزوجي أحرز فريق الجيش المركز الأول بفئة الشباب ممثلا باللاعبين أمور محمود ورغيد الفصيح تلاه حسام مرجان ونور عثمان من حلب وبالمركز الثالث حمزة الفارس وسعاد عقلة من الحسكة.

وفي فئة الشابات توجت بالمركز الأول اليسار محمود وصوفي عليوي من الجيش وبالمركز الثاني راما العبود وناريمان البكر من الحسكة فيما جاء المركز الثالث من نصيب آمنة دقة ولونا المستو من حلب.

وأشار جمال عبود وإيتان أحمد مشرفا البطولة إلى ان المنافسات جرت بطريقة خروج المغلوب بمنافسات الفردي وتميزت بالمشاركة الواسعة وشهدت منافسات قوية ومثيرة وسيتم العمل على رعاية اللاعبين واللاعبات المتميزين وإلحاقهم بتجمعات المنتخب الوطني التي تقام حاليا ضمن خطة الاتحاد في محافظات اللاذقية وحمص والحسكة.

وأكدا أن إشراك لاعبي ولاعبات المنتحب الوطني للناشئين والناشئات مع الفئة الأعلى ومنحهم الفرصة للاحتكاك مع لاعبين أكبر منهم ولأول مرة خطوة جديدة ومفيدة لهم واستطاعوا من خلالها إثبات موهبتهم من خلال تميزهم الواضح في المباريات على مدار أيام البطولة وكانت نتائجهم جيدة جدا وهذه التجربة ستخدم اللعبة وتسهم في تطويرها والارتقاء بمستواها على مستوى القطر.

وحول النشاطات القادمة أوضحا أن هناك بطولة لفئتي الرجال والسيدات ستجري في دمشق نهاية الشهر الجاري وينتظر لاعبو منتخبنا مشاركة خارجية ببطولة غرب آسيا لفئات الناشئين والناشئات والشباب والشابات خلال شهر تشرين الثاني القادم في لبنان وسيسبقها معسكرات داخلية وخارجية في تركيا والجزائر.