الدفاع الروسية: رصد محاولات نقل إرهابيين من العراق إلى سورية والطيران الروسي ينفذ 150 غارة يومياً على مواقع “داعش” في الميادين

2017-10-10 12:43:55

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن “التحالف الدولي” خفض غاراته على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي بشكل حاد بالتزامن مع بدء الجيش العربي السوري عملياته العسكرية لتحرير دير الزور في حين ينفذ الطيران الروسي يوميا أكثر من 150 غارة على أوكار التنظيم في مدينة الميادين.

وبين المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف أن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة “خفض غاراته الجوية بشكل حاد على مواقع الإرهابيين في العراق وذلك مع بدء الجيش العربي السوري عملية تحرير دير الزور من تنظيم داعش الإرهابي”.

وأكد كوناشينكوف رصد الوزارة “محاولات لنقل إرهابيين من تنظيم “داعش” بينهم جنسيات أجنبية من العراق إلى سورية الأمر الذي يطرح تساؤلات جدية عن أهداف عمليات /التحالف/ ضد الإرهابيين” محذرا من أن إرهابيي داعش “يعززون مواقعهم غرب العراق حيث توسعت المساحات التي يسيطرون عليها في الوقت الذي يتظاهر فيه “التحالف” بمحاربة التنظيم في العراق”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن ما يقوم به “التحالف” يتطلب توضيحا فإما أن تكون أولويته إعاقة العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش السوري ضد تنظيم “داعش” أو أنها “خطة لتحرير العراق من الإرهابيين وفتح الطريق أمامهم لدخول سورية ليكونوا تحت الضربات الدقيقة لسلاح الجو الروسي” بحسب تعبيره.

وسبق لوزارة الدفاع الروسية أن أكدت أن تنظيم “داعش” يشن هجماته الإرهابية في البادية السورية استنادا إلى معلومات استطلاع لا يمكن الحصول عليها إلا من الجو في إشارة إلى حصوله عليها من “التحالف” كما نشرت صورا تثبت تواجد عربات أمريكية في مناطق انتشار إرهابيي “داعش” بريف دير الزور.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن سلاح الجو الروسي “ينفذ نحو 150 غارة يوميا على مواقع تنظيم داعش في مدينة الميادين لدعم العملية العسكرية الضخمة التي ينفذها الجيش السوري لتحرير المدينة التي تعد أحد أكبر مراكز تنظيم داعش في دير الزور”.

وأوضح كوناشينكوف أن سلاح الجو الروسي “دمر البنية التحتية الاقتصادية لتنظيم داعش ويعمل على إحباط محاولات ارهابييه لاستئناف استخراج المحروقات من آبار النفط الموجودة في المساحات التي ينتشر فيها”.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن “أغلب الأطراف والدول بما في ذلك الولايات المتحدة لم يعد لديها شك في قدرة الجيش السوري بمساندة سلاح الجو الروسي على القضاء على تنظيم داعش في محافظة دير الزور”.

واستعادت وحدات من الجيش أمس السيطرة على قرية حطلة الشرقية شرق نهر الفرات بعد مقتل عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش” وتدمير جميع تحصيناتهم فيها.

#شارك