توسيع نطاق العمليات ضد "داعش" بدير الزور واستعادة السيطرة على كتيبة ضامن ومحطة المياه الأولى بالمريعية

2017-09-14 11:32:52

سيطرت وحدات الجيش العاملة في دير الزور على مساحات جديدة بالريفين الغربي والشرقي للمدينة في إطار عمليتها العسكرية الواسعة لاجتثاث تنظيم "داعش" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

ووسعت وحدات الجيش نطاق عملياتها ضد إرهابيي تنظيم "داعش" في المحورين الشرقي والغربي للمدينة وسيطرت من خلالها على كتيبة ضامن الواقعة جنوب غرب المطار وعلى محطة الضخ الأولى للمياه في المريعية.

وبدأت وحدات من الجيش ظهر أمس عملية عسكرية واسعة ضد أوكار التنظيم التكفيري في قرية البغيلية غرب مدينة دير الزور بنحو 10 كم سيطرت من خلالها على عدد من كتل الأبنية بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

ودمر سلاحا الجو والمدفعية بضربات مكثفة تحركات ومقرات لتنظيم "داعش" وأوقعا العديد من القتلى بين إرهابييه في قرى عياش والجنينة وحويجة صكر والمريعية والحسينية بريف دير الزور.

وتعمل وحدات الجيش على تأمين مهابط مطار دير الزور العسكري وتنظيفها تمهيداً لإعادة إقلاع الطائرات وهبوطها بشكل آمن لتقوم بعملياتها القتالية ضد الإرهاب وسط حالات فرار جماعية من تنظيم "داعش" الإرهابي حيث فر أمس ما يسمى "وزير الزراعة بالتنظيم" وعدد من متزعميه من قرية محيميدة.

 

#شارك