وحدات من الجيش توسع نطاق سيطرتها في منطقة الجفرة بريف دير الزور وتقبض على 25 إرهابيا من تنظيم (داعش) بريف سلمية

2017-09-12 22:37:07

وسعت وحدات الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة دير الزور بعد تكبيد تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وذكرت المصادر في دير الزور أن وحدات الجيش التي كسرت الحصار عن المطار العسكري نفذت بالتعاون مع حامية المطار خلال الساعات الماضية عمليات مكثفة في محيط قرية الجفرة حققت خلالها تقدما جديدا من شأنه زيادة مساحة الأمان حول الأحياء السكنية والنقاط العسكرية في القرية.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش البرية في ريف دير الزور تزامنت مع طلعات جوية مكثفة للطيران الحربي السوري على مواقع داعش في قرى الجنينة وعياش والبغيلية وحطلة والحويقة ومعبار الجفرة.

وبين المصدر أن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير العديد من آليات تنظيم داعش وأوكاره ومقتل العديد من إرهابييه.

وحققت وحدات الجيش بالتعاون مع القوت الرديفة والحليفة منذ الثلاثاء الماضي انتصارات ساحقة ضد إرهابيي داعش في دير الزور حيث تمكنت من كسر الحصار عن الأحياء السكنية والمطار العسكري وفتحت الطريق الدولي الذي يربط المدينة مع المحافظات الأخرى إضافة إلى سيطرتها على سلسلة جبال الثردة وبالتالي تأمين المطار العسكري.

وحدة من الجيش العربي السوري تقبض على 25 إرهابيا من تنظيم (داعش) بوادي العذيب في ريف سلمية الشرقي

كما ألقت إحدى وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف حماة الشرقي صباح اليوم القبض على مجموعة من ارهابيي تنظيم داعش كانت تحاول الفرار باتجاه ريف إدلب الجنوبي.

وأفادت المصادرفي حماة بأن وحدة من الجيش وبعد متابعة ورصد ألقت القبض خلال كمين محكم على 25 إرهابيا من تنظيم داعش بحوزتهم بعض الأسلحة والذخائر في وادي العذيب قرب منطقة السعن بريف سلمية.

وأسفرت العمليات القتالية التي أطلقها الجيش العربي السوري لتطهير ريف حماة الشرقي من إرهابيي داعش عن تحرير أغلب البلدات والقرى التي كان يسيطر عليها التنظيم التكفيري وايقاع خسائر فادحة في صفوفه ما أدى إلى فرار أعداد كبيرة باتجاه ريف إدلب الجنوبي.

#شارك