"على سطح دمشق" في المسابقة الرسمية لمهرجان الخرطوم

2017-10-03 20:07:50

يشارك الفيلم الروائي القصير على سطح دمشق إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج المهند كلثوم ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الخرطوم للفيلم العربي بدورته الثالثة التي ستنعقد في الفترة من 19 إلى 25 الشهر الجاري في العاصمة السودانية الخرطوم.

يتناول الفيلم الذي كتب السيناريو له الكاتب سامر محمد إسماعيل حكاية جيل يعيش حياته افتراضياً ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي فاقمت الحرب على سورية مفارقاته الصادمة وأحالت الأمكنة إلى حواف خطرة للغاية معلناً حب الاستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً.

يذكر أن فيلم على سطح دمشق من بطولة كل من الفنانين لينا حوارنة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم.

أما فريق العمل في الفيلم فيضم في الإشراف العام محمود عبد الواحد ومدير الإضاءة والتصوير باسل سراولجي ومدير الإنتاج حسان الموحد ومخرج مساعد وسكريبت براءة زريق ومدير إدارة الإنتاج مراد شاهين والإدارة المالية حسين الخطيب ومونتاج وغرافيك نور الدين الكردي ومشرف إضاءة دريد رحال وسينوغراف هبة خصروف ومكياج مازن صبورة وكلاكيت يزن محمود وفوكس بولر هادي غيبة وموسيقا تصويرية سمير كويفاتي والتنسيق الإعلامي نور ملحم وفوتوغراف مهند البيضة.

ويعتبر مهرجان الخرطوم للفيلم العربي أول مهرجان من نوعه في السودان ويصنف كمهرجان غير تنافسي يستضيف الأفلام والمخرجين العرب لتقديم أفلام معاصرة تقدم نظرة سينمائية في الجمال والتعقيد والتنوع في الأقطار العربية.

#شارك