التفاصيل الكاملة لمعارك باب الحارة القضائية .. والأجزاء 10 و11 على الطريق

2017-09-09 11:15:30

نفت مصادر مقربة من المخرج بسام الملا ما قيل عن توقف مسلسل باب الحارة بشكل نهائي نتيجة اللجوء إلى القضاء من قبل المنتج محمد قبنض بعد الخلاف بين الطرفين حول أحقية كل طرف بإنتاج أجزاء جديدة من المسلسل أو إنتاجها بشكل مشترك.

وقالت مصادر خاصة ومطلعة بشكل واسع على ملف باب الحارة كاملاً أن الأمر لم يحسم بعد وأن الملا ربح دعوى قضائية أعادت ملكيته للمسلسل بشكل كامل، وأن التنازل السابق الذي قدمه كاتب المسلسل مروان قاووق لصالح المنتج محمد قبنض لم يعد ساري المفعول نتيجة قرار قضائي قبل عدة أشهر جاء لصالح الملا واكتسب الدرجة القطعية.

وقالت المصادر أن سبب رفع دعوى من قبل شركة “قبنض” على شركة ميسلون هو لتنفيذ الاتفاق الذي تم العام قبل الماضي والذي يقضي بقيام الشراكة بينهما لإنجاز أجزاء جديدة بعد الجزء التاسع.

وأوضحت المصادر أن هذا الاتفاق أصبح بلا قيمة بعد كسب الملا الدعوى القضائية بشكل قطعي قبل أشهر والتي أعادت ملكية باب الحارة كاملاً له ومنعت قاووق من التنازل مجدداً عن العمل وبالتالي أصبح المسلسل ملكاً للملا وحده ولا يستطيع أحد إيقافه إن بدأ التصوير.

وأوضحت المصادر أن الملا اتخذ القرار النهائي باستمرار باب الحارة بينما أعطته MBC صلاحيات كاملة لتقرير الموضوع حيث أن الاتجاه حالياً لإنجاز جزئين جديد خلال الفترة المقبلة وهما العاشر والحادي عشر.

وعلم أيضاً أن الملا لم يختر كاتب الجزئين الجديدين وأنه يفاضل بين عدة أسماء مطروحة أمامه ومنها كاتب الأجزاء الأخيرة سليمان عبد العزيز الذي يعد المرشح الأقوى حالياً.

وعند التواصل مع عدد من نجوم العمل الأساسيين والذين أكدوا عدم علمهم بالموضوع وإن كان هناك جزء جديد أم لا كما يحدث في كل موسم حيث أن الملا يخبرهم بذلك بعد إنجاز النص.

المصدر: سيدتي

#شارك