(على سطح دمشق) ينال جائزة لجنة التحكيم في مهرجان نواكشوط

2017-07-28 17:31:48

حصل الفيلم الروائي القصير “على سطح دمشق” للمخرج المهند كلثوم وسيناريو سامر محمد إسماعيل على جائزة لجنة التحكيم في المسابقة الدولية لمهرجان نواكشوط الدولي بدورته الثانية عشرة التي اختتمت فعلياتها مساء أمس في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

وبحسب بيان صدر عن لجنة التحكيم تميزت هذه الدورة عن دورات المهرجان السابقة حيث تم عرض 28 فيلماً من دول عربية وأجنبية ما ساهم في تعميق النقاش حول فنيات ودلالات الفن السابع على هامش المهرجان.

ويتحدث فيلم على سطح دمشق عن حب الإرادة للاستمرار والعيش في زمن الحرب ضمن العالم الافتراضي الذي جعل عالمناً الكبير عالما صغيرا وبحصوله على جائزة لجنة التحكيم في مشاركته الأولى في المهرجانات الخارجية يكون الفيلم أثبت رسالته السورية عبر تحقيق صورة متميزة لقدرته على إظهار التناقض في الحالة الاجتماعية والمكانية بين عالم الشوارع الفقير القاسي وعالم المنازل الغنية الدافئة.

يذكر أن فيلم على سطح دمشق من إنتاج المؤسسة العامة للسينما بطولة كل من الفنانين لينا حورانة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم والإشراف العام.. محمود عبد الواحد ومدير الإضاءة والتصوير.. باسل سراولجي ومدير الإنتاج.. حسان الموحد ومخرج مساعد وسكريبت.. براءة زريق ومدير إدارة الإنتاج.. مراد شاهين والإدارة المالية.. حسين الخطيب ومونتاج وغرافيك.. نور الدين الكردي ومشرف إضاءة.. دريد رحال وسينوغراف.. هبه خصروف ومكياج.. مازن صبورة وكلاكيت.. يزن محمود وفوكس بولر.. هادي غيبة وموسيقا تصويرية.. سمير كويفاتي والتنسيق الإعلامي.. نور ملحم وفوتوغراف.. مهند البيضة.

 

 

#شارك