انطلاق المرحلة الأولى من المناورات البحرية المشتركة الروسية الصينية في بحر البلطيق

2017-07-22 10:29:14

أعلن المتحدث باسم أسطول بحر البلطيق الروسي رومان مارتوف عن انطلاق المرحلة الأولى من المناورات البحرية المشتركة الروسية الصينية في بحر البلطيق تحت اسم “التواصل البحري 2017”.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن مارتوف قوله إن ” المناورات البحرية المشتركة ستستمر لغاية 28 تموز الحالي وتتألف من مرحلتين.. السواحلية والبحرية” مشيراً إلى أنها المرة الأولى في تاريخ العلاقات بين البلدين التي تزور فيها سفن البحرية الصينية بحر البلطيق.

ولفت المتحدث باسم الأسطول الروسي إلى أن ” القيادة العامة للمناورات من الجانب الروسي سيمثلها المساعد الأول للقائد العام للقوات البحرية نائب الأدميرال ألكسندر فيدوتينكوف أما الجانب الصيني فسيمثله المساعد الأول للقائد العام للبحرية الصينية نائب الأدميرال تيان تشجون”.

وحسب الجانب العملي للخطة الموضوعة للمناورات فسيقوم البحارة العسكريون الروس والصينيون بالإضافة إلى طيران البحرية في حوض البلطيق بمعالجة مشاكل الدفاع البحري والعمليات المضادة للغواصات والطائرات وكذلك عمليات تحرير السفن المختطفة من قبل القراصنة وعمليات البحث والإنقاذ وسيقوم البحارة بإطلاق الرصاص الحي على أهداف بحرية وجوية.