حنان أوبلا... ملكة جمال الأمازيغ للعام 2017

2017-01-24 13:24:33

فازت الشابة حنان أوبلا بمسابقة ملكة جمال الأمازيغ، في دورتها الرابعة للعام 2017، في حفل احتضنته الجامعة الدولية بمدينة أكادير جنوب المغرب، الجمعة الماضي، لمناسبة الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2967.

وذكر موقع "هافينغتون بوست" أن لقب الوصيفة الأولى في المسابقة التي تنظمها جمعية "إشراقة أمل"، عاد إلى الشابة مريم أبهاني، في حين عاد لقب الوصيفة الثانية إلى المتسابقة حياة حي.

وتدرس أوبلا (21 عاماً)، في جامعة ابن زهر في مدينة أكادير، كما أنها مرمّمة أسنان وناشطة في المجتمع المدني.

وأوضحت: "لم أتوقع الفوز، ليس لأني فقدت الثقة في نفسي، لكن لأن جميع المتنافسات على اللقب كنَّ متمكنات من الثقافة الأمازيغية، إذ لا تعتمد المسابقة على الجمال فقط، بقدر ما تركّز على مستوى المتسابقات الثقافي والمعرفي".

وعبّرت أوبلا عن فرحها بالفوز باللقب الذي سيمكنها من التعريف بالثقافة والتراث الأمازيغيين على المستوى العالمي، وهو حلم ظل يراودها منذ طفولتها.

ولفت المسؤول الإعلامي لمسابقة ميس أمازيغ، محمد عنترة، الى أن "ريع حفل ملكة جمال الأمازيغ سيخصص للقوافل الطبية والأعمال الخيرية التي تقوم بها جمعية إشراقة أمل طيلة الموسم على الصعيد الوطني".

وجاء فوز الشابة بهذا اللقب بعد احتكارها غالبية أصوات الجمهور الحاضر إضافة إلى لجنة التحكيم، التي ضمت كلاً من مدير المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي، رشيد بوقسيم، والفنانة خديجة سكارين، والشاعرة خديجة أروهال، ومدير الجريدة الأمازيغية "نبض المجتمع"، والصحافي الحسن باكريم، والدكتورة والمدربة لطيفة العبدلاوي، إضافة إلى مصمم الأزياء الأمازيغية محمد يوهامو.

وشاركت في المسابقة 10 حسناوات أمازيغيات من أصل 60 مترشحة، تم اختيارهن وفق معايير العمر الذي ينبغي أن يتراوح ما بين 18 و28 عاماً، وإتقان اللغة الأمازيغية، والقوام، والجمال، والثقافة، والتعليم، والأصل.

#شارك