مصوران ونحاتة في معرض فني مشترك في القصيدة الدمشقية كافيه

2017-01-24 12:42:05

تحتضن القصيدة الدمشقية كافيه أعمالا تشكيلية متنوعة المدارس والأساليب الفنية من خلال اللوحات والمنحوتات ضمن معرض مشترك بعنوان “اثنان زائد واحد” يضم كلا من التشكيليين عامر ديوب ومحي الدين حمصي وشادية دعبول.

وضم المعرض حوارا فنيا بين لوحات ديوب وحمصي التي بلغ عددها خمس عشرة لوحة تنوعت مواضيعها بين الانساني والاجتماعي حيث سيطر عليها اللون الابيض الذي يدل على الصفاء والنقاء والامل بمستقبل مشرق كما كان لمنحوتات دعبول الثلاث لمسة انثوية زادت من ألق المعرض بمواضيعها المجسدة لفن الموسيقا وسحره.

وقال الفنان ديوب ..”إن اللوحات التسع التي شاركت بها أنجزتها بداية عام 2016 حيث عملت على موضوع الأيقونة” مبينا أنه يعمل حاليا على تجريد هذه الايقونة معتمدا على ثيمة الملائكة.

ديوب الحاصل على ست جوائز من ايطاليا اشتغل اعماله بتقنية جديدة اعتمد فيها على تأسيس السطح الخشن للوحة للوصول الى مرحلة تتماهى فيها الألوان مع هذا السطح بحالة فنية صوفية مستخدما ألوان التمبرا إضافة إلى بعض ألوان الاكريليك الطبيعي وهو المتخصص بهذه التقنية في التصوير الجداري والأيقونة.

أعمال الفنان حمصي الستة التي جاءت بمقاييس مختلفة جسدت الانسان السوري وعلاقات الحب بين الافراد حيث استخدم تقنية الكولاج وألوان الأكريليك معتمدا اللون الأبيض بمساحات كبيرة لما يحمله من الصفاء والنقاء.

وجاءت منحوتات الفنانة دعبول الثلاث متنوعة بأحجامها بين الصغيرة والمتوسطة وبخامة معدن البرونز حيث طغى عليها الأسلوب التعبيري المقترب من التجريد وقالت.. “إن الموسيقا فن عالمي يلامس الحياة ويؤثر بها لذلك اخترت تقديم بعض الآلات الموسيقية وهي بحالة انتاج للألحان بحركات إنسيابية لافتة إلى أن هذا الموضوع الأساسي الذي تجسده في أعمالها”.

الفنان التشكيلي عصام المأمون الذي حضر المعرض رأى أن لوحات ومنحوتات المعرض اضافت للمكان الذي تعرض فيه نكهة خاصة بمواضيعها واساليبها وتقنياتها مبينا ان الفنانين التشكيليين الشباب يملكون مواهب مميزة حدثين نشاطا كبيرا في مجال الفن التشكيلي بمجهودهم الفردي.

وعن رأيه بالمعرض أوضح الفنان التشكيلي أنور باكير أن المعرض جاء متميزا بروح فنانين شباب مبدعين من ناحية المواضيع والاساليب في اللوحات التشكيلية والمنحوتات التي قدموها حيث عكست الامل والحب والصفاء بمستقبل مشرق كإشراق لوحاتهم.

#شارك