5 أطعمة كلوها وناموا… ستحرق دهون البطن وأنتم نائمون !

2019-04-24 13:07:09

أنتم تتناولون العشاء كل يوم عند الساعة السادسة، تأكلون دائماً بطريقة متوازنة لتحاولوا الحفاظ على رشاقتكم. لكن عند الساعة الحادية عشر ليلاً، تجوعون ولا تتوصلون للنوم قبل أن تأكلوا وجبة خفيفة.

تذهبون عندها إلى البراد لتروا ما يمكن تأكلوه وفي نفس الوقت لا يخرب كل جهودكم التي بذلتموها طوال اليوم. لكنكم تترددون، لا تعرفون ماذا تأكلون؟ إذن خذوا وقتكم في قراءة هذا المقال!

أظهرت أبحاث حديثة أن النوم والمعدة فارغة يؤدي إلى نوم مضطرب وأن النوم أقل من 5 ساعات يزيد من احتمال زيادة الوزن. من المفهوم إذن أنه من الأفضل أن نأكل قليلاً قبل النوم.

وكما لو أن هذا ليس كافياً، فقد أثبتت الأبحاث أن الافتقار إلى النوم يؤدي إلى إفراز هورمونات تجعلنا نجوع أكثر عند اليقظة. وهذا يدفعنا إلى القيام بخيارات خاطئة فيما يتعلق بوجبتنا الصباحية. ولكن هذا لا يعني أن نسمح لأنفسنا بأكل أي شيء مهما كان!

إذن إليكم 5 خيارات ستساعدكم على خسارة الوزن وتحسن صحتكم بشكل عام :

1.اللبن الرائب :

إنها الوجبة المثالية قبل النوم، لأنها تحتوي على الكثير من البروتينات. اختاروه خالياً من السكر والمواد المضافة كي تحصلوا على نتائج مرضية.

.2 الموز :

الموز غني بالبوتاسيوم والبوتاسيوم مرخي طبيعي للعضلات. لكنه يحتوي أيضاً على عناصر أخرى تساعد على النوم، كما أن السعرات الحرارية فيه ليست مرتفعة.

.3 اللوز :

اللوز، الفستق وأنواع المكسرات النيئة الأخرى هي وجبة ممتازة قبل الذهاب إلى النوم. بالإضافة إلى أنها مشبعة، فهي غنية بالبروتينات، بالمغنيزيوم وهي تساعد على النوم بطبيعتها.

.4 شرائح الخبز الكامل مع زبدة الفستق :

يعطي الخبز الكامل إحساساً بالشبع. هذه الوجبة تحتوي على الكثير من البروتينات والأحماض الأمينية التي تساعد على النوم.

5.الشوكولا! ولكن انتبهوا، ليس أي شوكولا…

الشوكولا العادي يعتبر نوعاً من الحلوى، ولكن الشوكولا الأسود بنسبة %70 من الكاكاو أو أكثر، يمكن أن يزيد إفراز السيروتونين (هورمون الحيوية والنشاط) ويخفض ضغط الدم. إذن لتكن هذه فرصة لتغيير عاداتكم في الاستهلاك، حتى من ناحية الشوكولا. دعوا الشوكولا بالحليب جانباً، وابدأوا بتناول الشوكولا الأسود.

#شارك