مركز اوروبي لمعالجة مدمني "التواصل الاجتماعي" في الشرق الأوسط

2018-05-15 12:30:27

أبدى فايب، مركز العلاج الإيطالي الجديد في مقاطعة توسكاني، استعداده للمساعدة في التصدي لظاهرة تنامي الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مجموعة من المشاكل النفسية الأخرى المتعلقة بالعالم الافتراضي، مثل الحرمان من النوم والقلق والاكتئاب

ويجمع المركز، الذي يديره الدكتور ستيفان سيدروف، الخبير الدولي المعروف بإسهاماته في مجال الإدمان والارتجاع العصبي والطب البديل في علاج الوسواس والصحة العقلية، بين مزايا الطب الشرقي والغربي لتقديم حزم خاصة لعلاج المشاكل النفسية المعقدة.

وقال الدكتور سيدروف: "بات إدمان الانترنت من الحالات المرضية التي لا يمكن انكارها اليوم، وعدد المصابين به في ارتفاع خاصة وأن الزيادة السنوية في عدد مستخدمي الانترنت حول العالم تقدر بـ 13%. منطقة الشرق الأوسط ليست باستثناء

وتحت اشراف فريق من أفضل الخبراء المتخصصين في طرق العلاج الغربية التقليدية والعلاجات الشرقية القديمة، يوفر المركز بيئة آمنة وإيجابية للمرضى الذين يعانون من الحالات المرضية.

وتابع الدكتور سيدروف: "يتم تصميم كل برنامج على حدة بحسب حالة المريض، حيث يتم عقد جلسات فردية مع أعضاء الطاقم الطبي الذين يعملون جنبا إلى جنب مع روحانيين صوفيين ورهبان بوذيين ومعلمي يوغا وتاي تشي.

كما ندعم المرضى ببرنامج علاجي باستخدام الموسيقى الروحية، وتقنيات إعادة تأهيل الدماغ، وبرامج تعزيز الثقة وتمكين القدرات القيادية".

وأصبح مركز فايب العلاجي، الذي يقع على بعد 40 دقيقة بالسيارة عن مطار روما الدولي في قلب اقليم توسكاني، الوجهة المفضلة لأولئك الذين هم في حاجة للتغلب على مشاكل الإدمان والصحة العقلية.

وتشمل العلاجات المقدمة لمرضى الشرق الأوسط في مركز ’فايب‘: العلاج السلوكي المعرفي،إزالة حساسية حركة العين وإعادة المعالجة، الارتجاع العصبي والبيولوجي، سوء التغذية، اضطراب الكرب، العلاج الخيلي، برنامج مؤلف من 12 خطوة، الأيورفيدا (منظومة تعاليم الطب التقليدي في الهند)، الوخز بالإبر، اليقظة أو الوعي التام، التداوي بالموسيقى الصوفية أو بآلة الغونغ، الترانيم البوذية، اليوغا، التاي تشى، الإرشاد الروحي، التدليك والريكي.

#شارك