10 أشياء يجب أن لا تضعها في فرن الميكروويف مهما كانت حاجتك لها

2017-12-07 12:59:31

معظم الناس يستخدمون الميكروويف يومياً دون معرفة أن ليس كل ما يوضع فيه قد يكون آمناً .
لنتعرف على الأطعمة التي يجب عدم وضعها أبداً في فرن الميكروويف:
1-البيض
هناك اتجاه عبر الانترنيت على ما يبدو يدعو لصنع البيض المسلوق في الميكروويف، لا تفعل ذلك. فالميكروويف يرسل امواجاً راديوية.
2-مادة البلاستيك الستايروفوم
من المتعارف عليه دائماً عدم وضع البلاستيك في الميكروويف ، الأوعية المصنوعة من الستايروفوم مصنوعة من رغوة البوليسترين، وهو نوع من البلاستيك. إذا وضعت هذه المادة في الميكروويف، ستبدو وكأنها ستذوب حتى وإن لم يكن ذوباناً من الناحية التقنية إلا انه يطلق مواد كيميائية سامة ستكون ضارة لصحتك.
3-لاشيء
عندما تقوم بتشغيل ميكروويف فارغ، يتم امتصاص الموجات الراديوية المنبعثة من الفرن نفسه. وبما أنه لا يوجد شيء آخر داخله، فإنه لا يمكنه التعامل مع كل الموجات، ويمكن أن يتسبب في تدمير نفسه أو حتى أسوأ من ذلك، البدء بحريق.
4-الفلفل الحار
إذا حاولت تسخين الفلفل الحار في فرن الميكروويف فسوف تبخر مادة الكابسيسيت المتواجدة بالفلفل الحار وهي المادة المعروفة بانها تجعل الفلفل حاراً. لحظة فتحك باب فرن الميكروويف سيخرج بخار هذه المادة وتحرق عينيك وحلقك.
5-الفواكه
بالرغم من أن فكرة وضع الفواكه في المكروويف مستبعدة ، فلا أحد يرغب بإفساد الفاكهة في فرن الميكروويف. ومع ذلك، إذا كان لأي سبب من الأسباب هذه الفكرة جذابة لك فلا تحاول ذلك. فالعنب مثلاً سينفجر ويؤدي الى حريق. مثال آخر وهو الزبيب. عند تعريض الزبيب لاشعة الميكروويف سوف لن تكتفي بالدخان الذي سيتصاعد منه بل من الممكن ان يؤدي الى تخريب الفرن.
6-رقائق الألومنيوم
رقائق الألومنيوم هو نوع من المعادن، ومثل جميع المعادن، يمكنه التقاط النار داخل الفرن. لمنع هذا من الحدوث، لاتضع رقائق الالمنيوم وعليها بقايا الطعام ،استخدم وعاء آمنا للميكروويف .
5-الماء
عندما يُحمّى الماء فهو في الواقع لايغلي ومن المرجح أنه بمجرد إضافة شيء ما، مثل كيس الشاي، فسوف يسبب انفجاراً.
8-أوعية اللبن، والكريمة الحامضة والزبدة البلاستيكية
هذه الاوعية مصنوعة للاستخدام لمرة واحدة واذا تم تعريضها لاشعة الميكروويف فسوف تتعرض للذوبان واطلاق مواد كيميائية ضارة في طعامك.
9-الخبز
وضع الخبز في فرن الميكروويف سوف لن يدمر الميكروويف الخاص بك ولكن بالتأكيد سوف يجعل الخبز رطباً ومطاطياً.
10-صلصة بوعاء دون غطاء
إذا كنت مستعجلاً غطي الوعاء بمنشفة ورقية، فتعريض الصلصة لأشعة الميكروويف سوف تسبب فوضى لا أحد يريد تنظيفها.10 أشياء يجب أن لا تضعها في فرن الميكروويف مهما كانت حاجتك لها .

 

#شارك