ماذا تعرف عن عمليات العين الصناعية؟

2017-09-04 12:15:54

تغير عمليات العين الصناعية حياة الكثير من الأشخاص الذين يفقدون إحدى عينيهم نتيجة مرض أو اصابة ما ورغم انها لا تعيد الرؤية لهم إلا أنها تمنحهم الثقة والراحة النفسية كونها تسهم بإعادة الشكل الطبيعي للوجه وتسهل عملية التواصل على المصاب والاستمرار بممارسة نشاطاته الاعتيادية دون حرج أو توتر.

درويش درويش الذي فقد إحدى عينيه يقول: “بحثت طويلا عن طريقة لحل المشكلة التي تسببت لي بأزمات نفسية صعبة زادتها تكاليف تركيب العين التي تفوق قدرتي المادية ثم تلقيت مساعدة من إحدى الجمعيات الخيرية في اللاذقية وأجريت العملية التي أعادت لي السعادة والراحة”.

اسماعيل إبراهيم يبين أنه بعد تركيب عينه الجديدة تغيرت حياته كليا حيث تزوج وينتظر الآن مولوده الأول.. بدوره يشير فادي أحمد الذي خضع لنفس العملية إلى أنه قام بأبحاث كثيرة قبل اجرائها ووجد أن سورية هي الأفضل من ناحية الجودة والمواصفات والكلفة التي لا تتجاوز 160 ألف ليرة مقابل حوالي ألفي دولار في بلد مجاور.

اختصاصي التجميل وتصنيع العين البديلة الدكتور نمير هدبه أوضح أن تصنيع العين يتم على عدة مراحل تبدأ من معاينة المريض ودراسة حالته الصحية وأخذ صور للعين السليمة والمصابة ليقوم بعدها الاختصاصي بتصنيع قالب للعين المصابة من مادة خاصة لينة من السيليكون تلائم المريض ثم تبدأ مرحلة الرسم والتصنيع ويختار للحدقة مادة العاج حصرا لمتانتها وجودتها.

وبين الدكتور هدبه أنه يضاف للعين ثقل يناسب كل عين مريض بحيث يعطي إمكانية أن تتحرك العين بواسطة عضلتها بشكل متوازن مع العين السليمة مشيرا إلى أن المريض وبعد التركيب يعطى تعليمات حول طرق الحفاظ عليها وحمايتها.

#شارك