زيارة قريبة لأطباء "روس" رواد في معالجة الأورام السرطانية لسورية

2017-02-02 13:12:41

أعلن المدير العام للمركز الوطني الطبي الإشعاعي التابع لوزارة الصحة الروسية عضو أكاديمية العلوم الروسية أندريه كابرين أنه سيشارك مع أشهر الأطباء الروس في معالجة الأورام السرطانية أمثال البروفيسور أندريه ريابوف رئيس قسم الأمراض الصدرية والبطنية في معهد غيرتسين لأبحاث الأورام السرطانية في موسكو بزيارة إلى سورية يقوم بها وفد من مجلس الدوما الروسي قريبا.

وقال كابرين للصحفيين في موسكو اليوم إن “برنامج رحلتنا يتضمن لقاء مع مسؤولي الصحة في سورية.. ونريد أن نبحث مع الزملاء إمكانية تنظيم دورات تدريب للأطباء السوريين على أساس العيادات الروسية الموجودة في سورية” مشيرا إلى أنه وزملاءه على استعداد لتقاسم خبراتهم في هذا المجال المهم جدا من الطب مع الأطباء السوريين. وأضاف كابرين ان “الناس من مرضى السرطان بحاجة إلى رعاية طبية حديثة ذات تقنية عالية ولدى الاختصاصيين من معهد غيرتسين الداخل في قوام المركز الوطني الطبي الإشعاعي خبرة كبيرة في عمل فرق متنقلة وورشات تدريب الأطباء على معالجة الأورام السرطانية لذلك أبدينا استعدادنا لقبول دعوة لجنة مجلس الدوما الخاصة بتنمية المجتمع المدني”.

لافتا إلى ان التخطيط لزيارة سورية ليس فقط للبحث بشأن التعاون في المستقبل وإنما لتقديم المساعدة الحقيقية للسكان والمشورة أو حتى القيام بعمليات جراحية للمرضى المحتاجين.

#شارك