حلقة عمل بين وزارتي الصحة السورية والإيرانية في طهران حول التأهب والاستجابة الصحية في حالات الطوارئ

2017-01-08 14:35:58

بدأت اليوم في العاصمة الإيرانية طهران حلقة عمل بين وزارتي الصحة السورية والإيرانية وجامعة طهران للعلوم الصحية والتعليم الطبي حول التأهب والاستجابة في حالات الطوارئ الصحية. ويناقش المشاركون في الورشة على مدى أسبوعين عدة مواضيع منها إجراءات تعزيز الجهوزية والاستجابة الصحية في حالات الطوارئ وتقدير الاحتياجات وتعزيز التصدي للأمراض السارية فضلا عن الجوانب التغذوية وسلامة الغذاء والأخلاقيات الصحية في حالات الكوارث.

ويتضمن جدول أعمال حلقة العمل التي يشارك فيها ممثلون عن منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” جولات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الصحية للاطلاع على التجربة الإيرانية في إتاحة خدمات الرعاية الصحية للسكان. وفي كلمة له خلال الافتتاح أشار معاون وزير الصحة حسان أبو حامد إلى الدعم الذي تقدمه ايران للقطاع الصحي في سورية وبشتى المجالات مؤكدا أهمية الورشة في تعزيز جهود الوزارة لتطوير الاستراتيجيات والبرامج ذات الصلة بالتصدي للمخاطر الصحية المحتملة وتعزيز التأهب للحالات الطارئة وتقديم الدعم التقني والفني من أجل تعزيز القدرات الوطنية في تطوير خطط الطوارئء والجاهزية الصحية بفاعلية.

بدوره لفت رئيس كلية الصحة العامة في جامعة طهران للعلوم الصحية الدكتور علي أكبري ساري إلى أهمية تعزيز آفاق التعاون وتبادل التجارب والخبرات المشتركة لدى كل من سورية وإيران في شتى مجالات الصحة العامة ولاسيما في مجال الاستجابة الصحية لإدارة الكوارث الطبيعية والصنعية.

#شارك