كريزان يفوز بالمرحلة الأولى من بطولة سورية لسباقات السرعة

2017-07-08 11:22:26


انطلقت في حلبة نادي السيارات السوري في معرة صيدنايا المرحلة الأولى من بطولة سورية الثانية عشرة لسباقات السرعة بمشاركة ثلاثين متسابقا وحقق فيها المتسابق احمد كريزان مفاجأة باحرازه المركز الأول على حساب احمد حمشو بطل سورية للمواسم الثلاثة الماضية.

وقطع كريزان مسافة السباق بزمن قدره دقيقة و35 ثانية و95 جزءا من الثانية وحل اخوه محمد كريزان في المركز الثاني بزمن قدره 02ر36ر1 أما المتسابق المخضرم وبطل سورية للمواسم الثلاثة الماضية أحمد حمشو فقد حل ثانيا بزمن 24ر36ر1.

وفي فئة الانتاج التجاري حل ربيع زبداني في المركز الاول ثم إياد افغاني ثانيا وعبد الرحمن الصياد ثالثا وفي فئة الدفع الخلفي للانتاج الخاص حل محمد الفوال في المركز الاول وجاء طالب ابو حرب بصدارة فئة السحب الامامي وفي الفئة الـ12 جاء احمد كريزان أولا وحل ربيع زبداني أولا في الفئة الثامنة وذهب المركز الأول للفئة السادسة إلى طالب أبو حرب والفئة الأولى لزاهر دحكول.

ويعد السباق الذي ينظمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة باكورة نشاطات النادي الرياضية لهذا العام وتميز بحضور جماهيري كبير إضافة إلى زيادة عدد المتسابقين الذين تنوعوا بين الخبرة امثال احمد حمشو وأنس قوادري وزاهر دحكول والشباب امثال احمد ومحمد كريزان ومحمد الفوال.

وفي تصريح  أكد مدير سياحة ريف دمشق طارق كريشاتي أن وزارة السياحة تقدم كل التسهيلات لإقامة مثل هذه النشاطات والفعاليات التي لم تتوقف خلال الفترة الماضية في كل مناطق سورية وهذا يؤكد رؤية ورسالة الوزارة السياحية الاقتصادية والاجتماعية في دعم كل النشاطات والفعاليات بالتعاون مع شركائها من المؤسسات الشبابية والإعلامية بما يسهم بدعم المجتمع المحلي ويقدم صورة حقيقية لإرادة الحياة لدى الشعب السوري.

من جانبه أكد رئيس نادي السيارات المهندس وليد شعبان ان رياضة السيارات في سورية تطورت بشكل لافت خلال السنوات القليلة الماضية حيث وصل النادي إلى أعلى مستوى في المنطقة في هذه الرياضة ونظم العديد من السباقات والدورات وكانت هذه السباقات بأعلى مستوى تنظيمي وجماهيري كما أصبح أبطالنا منافسين لأقوى أبطال الشرق الأوسط.

وأشار شعبان الى أن النادي حقق العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية أبرزها تقييمه بالمرتبة الذهبية للنوادي العالمية من قبل اللجنة الدائمة لتقييم تطور وإنجازات نوادي العالم.

وأوضح المتسابق أحمد كريزان ان فوزه بهذه المرحلة يشكل حافزا كبيرا بالنسبة له لتقديم الافضل في المراحل القادمة لافتا إلى ان المنافسة ستكون على اشدها في السباقات المقبلة.

من جانبه أشار أحمد حمشو الى أن هذه المرحلة شهدت منافسة قوية بين لمتسابقين وخاصة الشباب منهم وقدموا اداء لافتا ساهم في مزيد من الإثارة والندية متوقعا أن تشهد المرحلة القادمة مستويات متميزة.

يشار إلى نادي السيارات السوري تأسس في الأول من أيار عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وقد انضم النادي للاتحاد الدولي للسيارات “فيا” في العام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.