السورية للاتصالات: خطة لتركيب نحو 100 ألف رقم هاتفي جديد و140 ألف بوابة حزمة عريضة خلال العام الجاري

2017-03-11 12:38:09
كشف مدير عام الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر عن خطة للتوسع في الشبكات الأرضية الرئيسية والفرعية نتيجة اكتظاظ بعض المناطق جراء ظروف الأزمة وإعادة تأهيل الخدمة الهاتفية في المناطق التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار.
وفي تصريح له لفت المهندس بكر إلى أن التوسع في الشبكات يأتي ضمن مشاريع وأنشطة الشركة لعام 2017 بهدف “تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين”.
وأشار بكر إلى استمرار الشركة بتنفيذ مشروع نظام الوسائط المتعددة “آي إم إس” للانتقال إلى مقاسم حديثة تعمل بتقنية بروتوكول الانترنت حيث تم توريد وتركيب التجهيزات عام 2015 ونفذ القسم الأكبر من المشروع عام 2016 إضافة لمشروع “إف تي تي بي” لإيصال خدمة الانترنت عبر الألياف الضوئية بسرعات عالية تصل إلى 100 ميغا والذي بدئ بتنفيذه عام 2015 والانتهاء من تركيب تجهيزاته عام 2016 متوقعا أن يخدم هذا المشروع 500 زبون خلال 2017 وهو مشروع موجه للشركات والمؤسسات الكبيرة.
وبين المهندس بكر أن الشركة تقدم للمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة خدمات تبادل المعطيات باستخدام تقنية الاتصال الفضائي “في سات” والتي لا يمكن تخديمها عبر تجهيزات الشركة الأرضية في ظل الأزمة.
وتعتزم الشركة تأمين بوابات حزم عريضة “ايه دي إس إل” في إطار تحسين خدمة الانترنت وتوسيع تجهيزات مزود خدمة الانترنت تراسل التابع للشركة وتجهيزات نواة شبكة تبادل المعطيات والبوابة الدولية وشراء سعات بحرية حسب المهندس بكر الذي أشار إلى سعي الشركة لاستكمال إنشاء شبكة “فقارية” جديدة لاستيعاب الحركة المتزايدة واستبدال المحاور التي تعمل على الوصلات الميكروبية ذات السعات المنخفضة بمحاور كوابل ضوئية تحمل السعات المطلوبة.
وفيما يتعلق بمشكلة انقطاع الاتصال والانترنت مع انقطاع التيار الكهربائي بين المهندس بكر أن الشركة تستكمل مشروع تأمين التغذية الكهربائية لتجهيزات المقاسم الريفية ووحدات النفاذ الضوئية باستخدام الطاقة الشمسية حرصا على استمرارية الاتصالات.
وتخطط السورية للاتصالات وفق مديرها لتركيب نحو 99 ألف رقم هاتفي جديد إضافة لتركيب 140 ألف بوابة حزمة عريضة حصة مزود تراسل خلال هذا العام في ظل تحقيق زيادة في مبيعاتها العام الماضي ببلوغ عدد البوابات المباعة نحو 255 ألف بوابة انترنت لتراسل ونحو 112 ألف بوابة للمزودات الخاصة وبلوغ عدد الخطوط الهاتفية المباعة 145 ألف خط.

#شارك