خربوطلي يطلع على خطي إنتاج معملي العنفات الغازية والريحية

2017-09-14 02:23:45

اطلع وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلى اليوم خلال جولة ميدانية في معملي العنفات الغازية “تي يو جي اي” والعنفات الريحية “بارتو” على خطي الإنتاج في كلا المعملين وذلك استكمالا للعقود ومذكرة التفاهم التي تم توقيعها.

كما اطلع الوزير خربوطلي خلال جولته الميدانية في معامل الشركة التي تم التعاقد معها على قسم من المجموعات التي تم التعاقد عليها ومتطلبات استكمالها من “منوبه وعنفه وريش وضاغط ونظام التحكم” لمجموعات التوليد المتفق عليها.

وناقش الوزير خربوطلي خلال زيارته لمعمل تصنيع العنفات الريحية والريش إمكانية إعداد مذكرة تفاهم للاستفادة من العنفات الريحية المنتجة في المعمل وهي باستطاعة 125 ميغا واط ووزن 385 طنا وطول الريشه 52 م ووزنها 11 طنا وارتفاع برج العنفه 85 م واستثمارها ضمن المناطق السورية.

وكان خربوطلي بحث مع وزير الطاقة الإيراني ستار محمودى أمس مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في القطاع الكهربائي بما يخدم أداء المنظومة الكهربائية في سورية وبما يعود بالنفع والفائدة على الشعبين الصديقين.

يذكر أن الجانبين السوري والإيراني وقعا أمس على مذكرة تفاهم تتضمن إنشاء محطة توليد باللاذقية باستطاعة 540 ميغاواط وإنشاء خمس مجموعات غازية في بانياس باستطاعة 125 ميغاواط وإعادة تأهيل مجموعات أخرى كما تم التوقيع على عقدين يتضمنان توريد خمس مجموعات غازية لمدينة حلب باستطاعة 125 ميغاواط وإعادة تأهيل والتحويل للعمل على الغاز والتحسين للمجموعة الغازية في محطة توليد بانياس.

#شارك