طيران “التحالف الأمريكي” يرتكب مجزرة جديدة في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي

2017-07-24 12:37:02

شن طيران “التحالف الأمريكي” غارات على المنازل السكنية في مدينة الميادين بدير الزور تسببت بوقوع عشرات الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين.

وأفادت مصادر أهلية بمدينة الميادين أن طائرات تابعة “للتحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة قصفت صباح اليوم الأثنين منطقة تقاطع الفنش في مدينة الميادين شرق مدينة دير الزور بنحو 45 كم في وقت يشهد ذروة في حركة الأهالي المتوجهين إلى أعمالهم وأراضيهم الزراعية ومحالهم التجارية ما تسبب باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين ووقوع أضرار جسيمة في البنى التحتية والممتلكات.

واعتدى طيران “التحالف الأمريكي” في الـ 18 من الشهر الجاري على منازل المدنيين في بلدة الكشكية على الضفة اليسرى لنهر الفرات التابعة لناحية هجين في منطقة البوكمال ما أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح ووقوع دمار كبير في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

وارتكب طيران “التحالف الأمريكي” 3 مجازر بحق السوريين في الـ 27 والـ 28 والـ 29 من شهر حزيران الماضي راح ضحيتها أكثر من 90 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى عبر اعتدائه على بلدة الصور وقرية الدبلان ومدينة الميادين بريف دير الزور.

واستخدم “التحالف الدولي” قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا خلال عدوان نفذه في التاسع من حزيران الماضي على الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة إلى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 مدنيا.

وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي” خارج الشرعية الدولية ومن دون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب الدولي في سورية في حين تؤكد الوقائع أنها تعتدى على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.