فوائد زيت بذور الشمر لعلاج سوء الهضم والسمنة والالتهاب

2017-07-20 17:24:04

بذور الشمر هى مصدر كبير من التغذية، وهناك العديد من الفوائد الصحية من الشمر، والشمر هو عشب عطرى ذات مذاق مرتفع، وغالبا ما يستخدم فى الطبخ وأيضا الاستخدامات الطبية، ولبذور الشمر فوائد كثيرة، كما يساعد زيت بذور الشمر على تخفيف عدد من الأمراض ويسهل صحة أفضل.

الفوائد العامة من بذور الشمر


1 استخدامه الرائع كمعطر للتنفس.

2 مضاد للتشنج.

3 مضاد للالتهابات.

4 مضاد للميكروبات.

5 مدر للبول ومضاد للسرطان ومضاد للأكسدة.

الفوائد الصحية من زيت بذور الشمر كثيرة

1 تحتوى على الفيتامينات والكالسيوم
بذور الشمر تحتوى على فيتامين C، البوتاسيوم، المنجنيز، الحديد، حمض الفوليك، والألياف، وفيما يلى بعض الفوائد الصحية المدهشة من زيت بذور الشمر.

2 فوائد بذور الشمر للهضم
بذور الشمر لها فوائد كبيرة للهضم، ويساعد على وجه التحديد فى عسر الهضم، الانتفاخ، انتفاخ البطن، الإمساك، المغص، غاز الأمعاء حرقه وحتى القولون العصبى، وتشير الأبحاث إلى أن فوائد بذور الشمر تشمل أيضا إعادة بناء الجهاز الهضمى بعد العلاج الإشعاعى أو العلاج الكيميائى.

3 فوائد بذور الشمر فى تقليل السمنة
وتشمل الفوائد الصحية لبذور الشمر أيضا مكافحة البدانة، بذور الشمر تساهم فى قمع الشهية وخلق الشعور بالامتلاء، إذا كنت تأخذ فى بذور الشمر الطازج، ثم أنها سوف تعمل كمبستر الدهون الطبيعية من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائى وكسر الدهون، كما أنه مدر للبول، ويساعد الشمر على تقليل احتباس الماء، وهو سبب شائع لزيادة الوزن المؤقت.


4 يساعد فى مشكلة الحيض
بذور الشمر لها خصائص تعزز وتنظم تدفق الطمث، ووفقا لأحدث الدراسات التى أجريت من قبل الباحثين تشير إلى أن الشمر يمكن أن يساعد فى تقليل أعراض عسر الطمث أو الحيض المؤلم.