الأصواف تنتج بقيمة 600 مليون ليرة من السجاد المتنوع

2017-01-10 12:10:24

ذكرت الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد أنها تسعى لتطوير خطوط الإنتاج في المعامل وخاصة في السويداء ودمشق وحلب وذلك بقصد تأمين حاجة السوق المحلية وتوفير منتج وفق المواصفات القياسية السورية المطلوبة.. لذلك أنهت الشركة دراسة خاصة أعدتها من أجل تأمين أنوال جديدة ووضعها في الاستثمار مباشرة نظراً لحاجة الشركة لها لتوسيع دائرة النشاط الاستثماري والإنتاجي.
حيث قدرت الشركة قيمة الأنوال الإجمالية بحدود 630 مليون ليرة وهي بانتظار توريدها خلال العام الحالي ووضعها في الإنتاج لزيادة الطاقات الإنتاجية مع العلم أن الطاقة الإنتاجية للنول الواحد تزيد على 150 ألف متر مربع من السجاد في العام الواحد وفق المواصفات الإنتاجية المطلوبة، الأمر الذي يؤمن القدرة للشركة لإنتاج تشكيلة واسعة وأصناف تلبي رغبات المستهلكين.
وبيّنت مصادر خاصة لدى الشركة أن مبيعات الشركة خلال العام الحالي قدرت قيمتها بنحو 600 مليون ليرة بكمية إنتاجية تزيد على 75 ألف متر مربع من السجاد الصوفي وذلك من خلال المنافذ التسويقية التابعة للشركة أو عبر المؤسسات التسويقية كالاستهلاكية وسندس.
وأضافت المصادر أن المبيعات تتفاوت من عام لآخر إلا أن معمل السويداء كان في مقدمة المعامل من الناحية الإنتاجية حيث قدرت قيمة مبيعاته بحدود 350 مليون ليرة ومعمل حماة بقيمة 130 مليون ليرة ومعمل دمشق بحدود 100 مليون ليرة.
علماً أن الشركة تعاني صعوبات ومعوقات كثيرة من شأنها التأثير في العملية الإنتاجية والتسويقية بشكل سلبي في مقدمتها نقص العمالة الخبيرة في الإنتاج وقدم الآلات ونقص السيولة المالية لتأمين الاحتياجات والمستلزمات الأساسية للعملية الإنتاجية وإجراء الصيانات الدورية للآلات وخطوط الإنتاج في جميع المعامل.

#شارك