تسليم الدفعة الشهرية الأولى للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين في 5 محافظات

2019-05-14 19:40:06

 في 5 محافظات اليوم تسليم الدفعة الشهرية الأولى من المبالغ المخصصة للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية على أن تستكمل غدا باقي المحافظات.

مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي أوضح لـ سانا أن تسليم المبالغ المالية بدأ اليوم في مديريات المالية بدمشق وريفها وحمص وحلب وحماة التي يتم فيها أيضا تسليم المستفيدين من محافظتي الرقة وادلب لتستكمل باقي المحافظات غدا.

ولفت العرنجي إلى أن المبالغ المقدمة للبرنامج تصرف من أموال الدعم الاجتماعي المخصصة للصندوق في الموازنة العامة للدولة لعام 2019.

وكان صندوق المعونة الاجتماعية أعلن أمس إعداد ثلاث قوائم اسمية تضم 11392 مستفيدا من برنامج دعم وتمكين المسرحين وإرسالها إلى وزارة المالية لتتكلف بتسليم المبالغ المالية لمستحقيها وتبلغ 35 ألف ليرة سورية شهرياً لمدة عام كامل غير قابلة للتمديد.

وفي تصريح مماثل بين مدير الخزينة المركزية في وزارة المالية حسام فلوح أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حولت المبالغ المخصصة لبرنامج دعم المسرحين بشكل نظامي لحساب أقسام الخزينة في مديريات المالية بالمحافظات وآليات العمل أصبحت جاهزة للتنفيذ اعتبارا من اليوم مؤكدا تسهيل وتسريع الإجراءات لتسليم المستفيدين مبالغهم المستحقة.

ونشر صندوق المعونة الاجتماعية أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي القوائم الاسمية الثلاث حيث يمكن للمستفيدين الاطلاع عليها مع العمل على تجهيز باقي القوائم لترسل تباعا إلى وزارة المالية بعد تدقيقها.

يشار إلى أن عدد طلبات المسجلين للاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم المقدمة في جميع فروع ومراكز الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بلغ حتى يوم أمس 34723 طلباً.

#شارك