تسليم أول دفعة مالية للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم بداية أيار

2019-04-14 17:14:29

وصل عدد طلبات المسجلين للاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم المقدمة في جميع فروع ومراكز الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية حتى الآن إلى 32233 طلباً بحسب المدير العام للصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي.

وبين العرنجي أنه سيتم تسليم أول دفعة من المبالغ المالية المقدمة للمستفيدين من البرنامج والتي تبلغ 35 ألف ليرة سورية شهرياً بداية أيار القادم لمن قدموا طلباتهم في آذار الماضي.

وأوضح أن البيانات الواردة في الطلبات يتم إدخالها تباعاً بشكل إلكتروني وتعد قوائم اسمية ترسل للجهات المعنية لتدقيقها مشيراً إلى أن عدد الطلبات المدخلة إلكترونياً حتى الآن بلغ  18 ألف طلب من إجمالي الطلبات المسجلة.

ولفت العرنجي إلى أن البرنامج يقدم إلى جانب الدعم المالي للمسرحين دورات تدريبية لإعادة بناء قدراتهم وتزويدهم بالمهارات التي يرغبون بها لضمان حصولهم على فرص عمل بشكل أوسع في القطاعين العام أو الخاص أو من خلال دعم مشاريعهم من خلال برنامج تمكين الريف السوري الذي ينفذه الصندوق عبر القروض.

يشار إلى أن فروع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بدأت باستلام طلبات الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم في العاشر من آذار الماضي حيث يستفيد من البرنامج المسرحون من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية بدءاً من تاريخ 15-3-2011.

وكان مجلس الوزراء أقر في العاشر من شباط الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

#شارك