الحرارة حول معدلاتها.. وفرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية

2019-01-20 10:50:33

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تاثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية  أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية ويحذر من تشكل الجليد وحدوث الصقيع فوق المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر على المناطق الشمالية والساحلية والوسطى.

يشار إلى أن معدل الحرارة لشهر كانون الثاني 16 درجة في اللاذقية وطرطوس و13 في درعا ودير الزور و12 في دمشق وحماة والرقة و11 في السويداء وحمص والحسكة و10 درجات في القنيطرة وادلب وحلب .

وبينت إدارة المرور في وزارة الداخلية في نشرتها صباح اليوم أن جميع الطرق العامة في المحافظات سالكة عدا بعض الطرق في محافظة السويداء موضحة أن الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف والطرق المؤدية الى ناحية ملح جميعها سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وحذرت إدارة المرور السائقين من تشكل الجليد ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر على المرتفعات والطرق الجبلية .

ونصحت إدارة المرور السائقين بتفقد جاهزية سياراتهم قبل السفر وخاصة المكابح وماسحات الزجاج والأنوار الخاصة بالضباب وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق وفي الانفاق والجسور والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث مشيرة إلى أنها خصصت الرقمين /5422703/5411365/ للاستعلام عن حالة الطرق.

#شارك