تزويد مشفى الأسد في دير الزور بأجهزة جديدة

2019-02-12 17:49:24

في إطار دعم وتعزيز الواقع الصحي في محافظة دير الزور تم تزويد مشفى الأسد بأجهزة تصوير أشعة وتحليل آلي حديثة ووضعها في الخدمة مباشرة لرفد مجموعة التجهيزات التي وصلت إلى المشفى من وزارة الصحة منذ إعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة.

وأشار المدير العام لهيئة مشفى الأسد الدكتور مأمون حيزة في تصريح لمراسل الأخبار إلى أن الأجهزة الجديدة هي جهازا تصوير أشعة إحدهما باستطاعة500 ميلي امبير والآخر جهاز تصوير نقال إضافة إلى جهاز “سي ار” وهو جهاز ديجيتل تم ربطه بجميع أقسام المشفى ويعد من إحدث الأجهزة المستخدمة في مجال التصوير الشعاعي إضافة إلى جهاز تحليل آلي حديث “سات600” يمكنه إجراء التحليل لمئة عينة في الساعة.

وأشار الدكتور حيزة إلى أن هذه الأجهزة تم وضعها في الخدمة لتعزيز الواقع الصحي في مشفى الأسد الوحيد في محافظة دير الزور ويضم إلى جانب الهيئة العامة لمشفى الأسد مشفيي الفرات والأطفال والتوليد.

يشار إلى أن الحياة في محافظة دير الزور عادت إلى طبيعتها بوتيرة متسارعة منذ تحريرها من إرهابيي داعش على يد أبطال الجيش العربي السوري والقوات الحليفة وتحولت المحافظة إلى خلية عمل حقيقية تضافرت فيها جميع الجهود وتم خلالها تفعيل مختلف مؤسسات القطاع الخدمي والصحي ليكلل هذا الإنجاز بعودة مئات المواطنين إلى قراهم وأراضيهم.

#شارك