قريباً ... عودة النشاط الاقتصادي بين سورية ومصر

2019-01-20 13:12:00

كشف وكيل الغرفة التجارية المصرية في محافظة المنيا بصعيد مصر وائل قطب، أن النشاط الاقتصادي بين سورية ومصر سيعود قريباً.

 وقال قطب: “هناك ترحيب كبير قبل أعضاء الغرفة التجارية والمسؤولين عموماً بعودة النشاط الاقتصادي مع سورية”، موضحاً أن محافظة المنيا المصرية قامت بعرض منتجاتها في سورية ممثل العسل الأسود والبطاطس.

كما لفت قطب إلى أن محافظ المنيا الأسبق أحمد ضياء الدين، أقام معرضاً سنوياً بعنوان “صنع في سورية” كان يلقى إقبالاً كبيراً بين المواطنين في المنيا وصعيد مصر.

مضيفاً: “الغرفة التجارية بالمنيا تلقت خطابا من القنصلية السورية في مصر، تعرب فيه عن رغبتها في إعادة تنظيم المعارض السنوية التي كانت تتم قبل أحداث ما يسمى بالربيع العربي”، مذكراً بأنه كانت هناك قبل عام 2011 سنوات مزدهرة في التعاون الوثيق بين الغرفة التجارية في المنيا وبين سوريا تبلورت في تنظيم معارض سنوية على مدى خمس سنوات.

وتشهد سورية في الفترة الأخيرة عودة للعلاقات مع الدول العربية الأخرى، حيث أعادت دولة الإمارات افتتاح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، كما وصل وفد اقتصادي من رجال أعمال سوريون برئاسة محمد حمشو إلى الامارات العربية المتحدة لعقد اجتماعات مع مسؤولين إماراتيين و المتوقع عقد صفقات اقتصادية ، وسط الحديث عن وجود عدة دول عربية وغربية تعتزم إعادة علاقاتها مع الدولة السورية كما كانت عليه من قبل.

#شارك