سورية تشارك في منتدى موسكو الدولي للتعليم

2019-04-11 20:33:33

انطلقت في العاصمة الروسية أنشطة منتدى موسكو الدولي للتعليم بمشاركة سورية.

ويضم المنتدى المعرض الأوسع للتقنيات التعليمية الجديدة والحلول الأساسية والإبداعية لإنجاح العملية التربوية التعليمية والذي يجمع كل المشاركين في هذه العملية على منصة واحدة إلى جانب ممثلي المجتمعات المهنية والخبراء والمؤءسسات الحكومية والعامة والهياكل الخاصة برجال الأعمال.

كما يشمل المنتدى أجنحة مختلفة تناقش قضايا العملية التربوية التعليمية في روسيا وأسس ومبادىء تطويرها وسبل تجاوز الصعوبات والعقبات التي تعرقل مسيرتها حيث تجري وزارة التعليم والعلوم في روسيا الاتحادية في إطار هذا المنتدى دروساً تطبيقية من خلال ملاحق متنقلة على بوابة "تصرف صح" مكرسة للمشاركين في العملية التعليمية من تلاميذ المدارس والطلاب وأولياء أمورهم والخريجين والمدرسين.

ويشارك في المنتدى خمسة وثلاثون وفداً من بلدان آسيا وأوروبا وأفريقيا كما يمثل سورية في هذا المنتدى وزير التربية عماد موفق العزب.

حيث قال الوزير العزب إن "مشاركتنا جاءت بناء على دعوة  وزارة التربية الروسية وناقشنا العديد من القضايا فيما يتعلق بتطوير قدرات الطلاب السوريين من خلال عدة مسارات على رأسها موضوع تطوير قدرات الطلاب في مجال تعليم اللغة الروسية من خلال إرسال مدرسين ومدربين للمدرسين في سورية على تعليم اللغة الروسية وموضوع التبادل الطلابي".

بدوره سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد أشار إلى أن سورية حصلت على خمسمئة منحة سنوية للطلاب الدارسين في روسيا الاتحادية.

من جانبها وصفت وزيرة التربية في روسيا الاتحادية أولغا فاسيلييفا العلاقات بين وزارتي التربية في روسيا وسورية بـ "الجيدة جداً " مشيرة إلى أن الجانبين يعملان على توطيد وتعزيز أنشطتهما المشتركة وقالت: "سنبذل كل الجهود للمساعدة في تطوير عملية تدريس اللغة الروسية من خلال إرسال المدرسين الروس إلى سورية ورفع كفاءة المدرسين المحليين وعبر الوسائل الالكترونية المتوافرة لدينا بشكل كاف لرفع مستوى التدريس".

#شارك