فريق الجامعة الافتراضية السورية يحصل على بطولة المنطقة العربية في مسابقة البرمجية الجامعية المقامة في البرتغال

2019-04-05 16:09:16

أحرز فريق Radio active من الجامعة الافتراضية السورية درع المنطقة العربية و افريقيا في النّهائي العالمي الثّالث والأربعين للمسابقة البرمجيّة الجامعيّة ICPC 2019 حيث شارك مع خمسة فرق أخرى تمثل جامعات: دمشق، المعهد العالي للعلوم التّطبيقيّة والتّكنولوجيا،البعث وحلب، ضمن فعاليات النهائي العالمي للمسابقة التي نظمت من قبل مؤسسة ICPC Foundation في مدينة بورتو البرتغالية، بمشاركة فرق من 135 جامعة تمثل النخبة من بين أكثر من 3227 جامعة من 110 بلدان في ستة قارات شاركت في التصفيات المؤهلة للنهائي العالمي.

و قد حازت جامعة موسكو الحكومية على كأس المسابقة بعد قيام فريقها بحل 10 مسائل من أصل 11 مسألة، في حين استطاع فريق الجامعة الافتراضية السورية الحصول على بطولة المنطقة العربية بعد حصوله على المرتبة 21 من 135 و ذلك بعد قيامه بحل ستة مسائل ليتشارك في هذه المرتبة مع مجموعة من الجامعات العريقة بينها جامعتا هارفارد و ستانفورد اللتان تتصدرات الترتيب العالمي للجامعات وفق تصنيف Web Metrics و لتفصله عن الميدالية البرونزية مسألة واحدة، مما يعد أفضل نتيجة لفريق عربي في تاريخ هذه المسابقة على الاطلاق، و يتألف فريق الجامعة الافتراضية من المتسابقين : حسن جدوع ، حسين قره فلاح، جود زوزو و المدربين د. جعفر الخير، م. علاء جراد و م. احسان الرفاعي.

يعمق الطلبة عبر المسابقة مهارات البرمجة والتحليل المنطقي للمسائل وتكامل العلوم والمعارف للوصول إلى حلولٍ أصيلة، إضافةً إلى اكتساب روح التحدي والإبداع والعمل كفريق تحت الضغط ومفاهيم التنافس الشريف والتطوع. بالاضافة الى التشبيك ما بين الطلبة و الجامعات في الاختصاص من جهة و مع قطاع الاعمال من جهة اخرى محلياً و عربياً و عالمياً.

#شارك