عشرة حيل لبحث أفضل على غوغل

2018-11-06 13:44:49

يعتمد معظم مستخدمي الإنترنت على غوغل كمحرك بحث افتراضي بغض النظر عن نظام التشغيل الذين يعملون عليه، حيث جعل الإنترنت وغوغل حياتنا أكثر سهولة من خلال توفير معلومات وفيرة عن كافة مجالات الحياة بشكل مُنظم يَسُهل الوصول إليه.

ولكن معظم الأشخاص الذين يستخدمون غوغل قد لا يعلمون العديد من إمكاناته الرائعة، حيث يوجد الكثير من الحيل التي تساعد على استخدام محرك بحث غوغل بشكل أكثر كفاءة للحصول على نتائج البحث بسرعة.

فيما يلي 10 من النصائح والحيل لزيادة فعالية محرك بحث غوغل:

1- استخدم علامات التبويب الموجودة في محرك بحث غوغل للحصول على نتائج أفضل
2- حدد ما تبحث عنه بدقة
3- إضافة مصطلحات البحث تدريجيًا

لقد وصل عدد مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 2 مليار موقع، لذلك أنت أمام عدد هائل للغاية، ومن الصعب أن تحصل على النتائج المطلوبة، وهنا يجب عليك إجراء عدة محاولات للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة وإليك مثال لتوضيح ذلك:

أول محاولة: مقابلات العمل
المحاولة الثانية: التحضير لمقابلات العمل
المحاولة الثالثة: كيفية الاستعداد لمقابلة عمل

ستُؤدي هذه المحاولات إلى تحسين البحث ليوفر لك عبارات أقل وأكثر استهدافًا، والسبب الذي يجعلك لا تذهب مباشرةً من المحاولة الأولى للمحاولة الثالثة هو أنك قد تفوتك ما تبحث عنه عن طريق تخطي الخطوة الثانية، حيث أن ملايين المواقع تحمل نفس المعلومات بعدة طرق مختلفة باستخدام هذه الحيلة يتيح لك البحث عن أكبر عدد ممكن منهم للعثور على أفضل النتائج.

4- استخدام علامات الاقتباس “…” أثناء البحث عن عبارة بعينها

5- استخدم رمز النجمة مع الاقتباسات “….*” لتحديد الكلمات غير المعروفة والمتغيرة

6– استخدم إشارة السالب ــ لإلغاء النتائج التي تحتوي على كلمات لا ترغب بها

7- حدد نوع الملف الذي تبحث عنه

8- البحث داخل أحد المواقع عن محتوى معين

9- إيجاد مواقع مشابهة لموقع ما تبحث

10- البحث عن أرشيف أخبار في إطار زمني

كلما أردنا العثور على أي معلومات خلال إطار زمني معين فإننا نبحث بهذه الطريقة “نظام المملكة المتحدة من 1700 إلى 1800″، ولكن هذه الطريقة لن تجعلنا نصل إلى ما نبحث عنه، والسبب هو أن خوارزمية غوغل للبحث غير مصممة للبحث في الإطار الزمني بهذه الطريقة، ولهذا ستقوم الخوارزمية باعتبارها عبارة واحدة وستعرض لك النتيجة التي تتضمن هذه الكلمات فقط.

ولذلك يُنصح عند البحث عن شيء داخل إطار زمني معين بإضافة ثلاث نقاط هكذا “…” بين “من” و “إلى” الإطار الزمني الخاص بك، وستعرض لك جوجل المعلومات في إطار زمني مثل البحث عن ما يلي: “نظام المملكة المتحدة 1700 … 1800”.

#شارك