إحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيف

2019-01-20 21:13:24

انطلاقاً من أهمية الحفاظ على الاقتصاد الوطني لبلدنا، وحرص وزارة الداخلية على حمايته من خلال الدور الهام الذي تقوم به في كشف مهربي ومروجي العملات الأجنبية في السوق المحلية، وبناءً على المعلومات التي حصلت عليها إدارة الأمن الجنائي والتي تفيد بوجود شخص يحمل جنسية بلد عربي، سيقوم بتهريب مبالغ أجنبية مزيفة لترويجها في سورية.

ومن خلال المتابعة وجمع المعلومات تمكن فرع مكافحة التزييف والتزوير وتهريب النقد في إدارة الأمن الجنائي من رصد تحركات المذكور، وإلقاء القبض عليه على متن سيارة نوع ( جيمس )، وبتحريه ضبط بحوزته مبلغ /20.000/ عشرون ألف دولار أمريكي مزيف، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تهريب مبالغ مالية مزيفة من خارج سورية وترويجها في القطر بهدف تحقيق مكاسب مادية وذلك بالاشتراك مع شخص متواري عرض عليه القيام بترويج مبالغ مالية مقابل مكاسب مادية فوافقه على ذلك، وبدأ يستلم منه المبالغ المزيفة على دفعات، ثم يقوم بترويجها داخل القطر .

كما اعترف المقبوض عليه أن مجموع المبالغ المالية المزيفة التي قام بإدخالها إلى القطر وترويجها بلغت : /30.000/ ثلاثين ألف يورو، و/20.000/ عشرون ألف دولار أمريكي مزيف.

تم مصادرة المبالغ المزيفة، وحجز السيارة التي يستخدمها في الترويج .

ومازالت التحقيقات مستمرة لإلقاء القبض على شريكه المتواري ، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص ليتم اتخاذ الإجراء القانوني بحقه.

#شارك