انهيار برج كاتدرائية نوتردام التاريخية وسط باريس جراء حريق هائل

2019-04-15 21:43:41

اندلع حريق هائل فى كاتدرائية نوتردام التاريخية وسط العاصمة الفرنسية باريس ما أدى إلى انهيار برج الكاتدرائية بعدما التهمته النيران.

وأفادت فرانس برس بانهيار برج كاتدرائية نوتردام بعدما التهمته النيران بينما توجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى موقع الكاتدرائية بعدما قرر إرجاء الخطاب الذي كان سيلقيه مساء اليوم بسبب الحريق.

من جهتها كتبت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو على تويتر: “حريق رهيب في كاتدرائية نوتردام في باريس.. فرق الإطفاء تحاول السيطرة على النيران”.

وقال متحدث باسم إدارة إطفاء باريس: إن الدخان تصاعد من قمة الكاتدرائية التي ترجع للعصور الوسطى كما انتشرت ألسنة اللهب بجانب برجى الكاتدرائية مرجحا ارتباط الحريق بأعمال ترميم تجري بالصرح التاريخي الشهير.

من جهته وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الحريق بأنه “فظيع” واقترح استخدام طائرات مخصصة لمكافحة الحرائق.

وكتب على تويتر: “أمر فظيع للغاية مشاهدة النيران الهائلة في كاتدرائية نوتردام في باريس.. ربما يمكن استخدام طائرات مكافحة الحرائق لإخمادها”.

مسؤول فرنسي: إعادة إعمار كاتدرائية نوتردام تستغرق عشر سنوات

إلى ذلك أعلن ممثل الأمناء المسؤولين عن الترميم في فرنسا ميشيل بيكو أن إعادة إعمار كاتدرائية نوتردام التاريخية وسط العاصمة الفرنسية باريس بعد الحريق الذي اندلع فيها اليوم تستغرق عشر سنوات على الأقل.

ونقلت سبوتنيك عن بيكو قوله اليوم للصحفيين: “بدأنا في العام الماضي برنامج ترميم مدته عشر سنوات ومع مراعاة الضرر الذي حدث اليوم فإن الترميم سيستغرق في رأيي ما لا يقل عن 10 سنوات بجهد مضاعف”.
وأشار بيكو إلى احتمالية انهيار جرس الكاتدرائية إذا لم يتم إطفاء الحريق بسرعة.

#شارك