قاسمي: الأمريكيون يسعون لإثارة الفتن في منطقة غرب آسيا

2019-03-14 17:43:59

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن المزاعم والاتهامات المفبركة للمسؤولين الأمريكيين حول إيران ترمي إلى إثارة الفتن والإبقاء على الأوضاع الراهنة في منطقة غرب آسيا لتبدو بيئة مليئة بأزمات معقدة وغير قابلة للتسوية خدمة لمصالحهم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” عن القسم الاعلامي بوزارة الخارجية الإيرانية قوله .. إن قاسمي وفي رده على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال المؤتمر السنوي للطاقة حول العلاقات بين ايران والعراق أوضح أن العلاقات بين البلدين”قائمة على اسس الاحترام والثقة والمصالح المتبادلة” مضيفاً “خلافا للسياسات الأمريكية التدخلية باستمرار فإن أيا من الطرفين لا ينوي أن يفرض رغباته ومطالبه على الطرف الآخر”.

وأردف قاسمي.. “قادة البلدين مصممون على الوقوف جنباً الى جنب في الظروف العصيبة وإن تسبب ذلك بإزعاج المسؤولين الأمريكيين ..وينبغي على هؤلاء ألا يسمحوا لأنفسهم أن يعمدوا جراء هذا الغضب الواهي الى استخدام عبارات وتصريحات بعيدة عن المجاملات الدبلوماسية المألوفة حول العلاقات بين إيران والعراق”.

واعتبر قاسمي ان بعض المسؤولين الامريكيين تأثروا باللوبي الصهيوني وركزوا جل اهتمامهم على مناوئة إيران وإثارة الأجواء ضدها.

#شارك